الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انطلاق مؤتمر اليورومنى ..الشهر المقبل

انطلاق مؤتمر اليورومنى ..الشهر المقبل
انطلاق مؤتمر اليورومنى ..الشهر المقبل




كتب - فتحى الضبع

 تُقام الدورة الثانية والعشرون لمؤتمر يورومنى مصر 2017 على مدار يومى 18 و19 سبتمبر المقبل بالقاهرة، وهو ما يُعد توقيتاً مثالياً لكل من يرغب فى فهم المخاطر والفرص الواعدة للاستثمار فى مصر. إنّ مصر تمر بمرحلة حساسة للغاية من تاريخها. ولكن مع وجود برنامج واضح للإصلاح الاقتصادى والهيكلي، وعملة مستقرة، وعودة قوية لأسواق الديون العالمية منذ أوائل العام الحالي، واهتمام عالمى متزايد من مستثمرى القطاع الخاص بالاستثمار فى مصر، هناك تحسن مُطّرد ونظرة ايجابية للاستثمار فى مصر.
 واكدت  فيكتوريا بين- مدير عام مؤتمرات يورومنى فى الشرق الأوسط  أفريقيا: «من الواضح أن الدولة وضعت بالفعل مساراً محدداً وخطة واضحة تسير عليها. ولكن على الرغم من ذلك، لا يُمكن النظر للموضوع بهذه السهولة، فمصر فى حاجة مُلحّة لتدفق رءوس الأموال الموجهة للاستثمار فى الأوراق المالية والأصول الحقيقية لدعم خططها التنموية والتغلب على التحديات الاقتصادية. لقد حان الوقت الآن كى يتعرف المستثمرون الأجانب على المخاطر والفرص التى يتسم بها المناخ الاستثمارى فى مصر». 
 تجدر الإشارة إلى أنّ مؤتمر يورومنى مصر هذا العام يشارك فيه أكثر من 1000 شخص، حيث يناقشون بصراحة ووضوح جميع الموضوعات المرتبطة بالاقتصاد المصرى، ومنها التعرف على قدرة مصر فى التغلب على التحديات الاقتصادية، واستخدام رءوس الأموال الأجنبية فى تحفيز الاقتصاد المصري، ومنح المستثمرين حوافز ومزايا مغرية.