الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالوقائع .. تاريخ من الجرائم

بالوقائع .. تاريخ من الجرائم
بالوقائع .. تاريخ من الجرائم




كتب - محمد عصام

حرق مشجع

فى عام 2008 قام بعض أفراد التراس أهلاوى بحرق مشجع زملكاوى يدعى محمد عبد المولى قبل بداية ديربى كرة السلة مباشرة ما أصابه بتشوهات بالغة.. ثم جاء الرد سريعًا حيث فقد أحد أفراد التراس أهلاوى إحدى عينيه بعد أن اعتدى عليه مجموعة من الوايت نايتس خلال مباراتى الزمالك والاهلى للشباب والتى اقيمت بميت عقبة بعد توجيه شمروخ إليه ما أدى إلى فقده لعينه اليمنى ليكون أبلغ رد من التراس وايت نايتس على حرق زميلهم محمد عبد المولى.

الاعتداء على مقر الأهلى

فى سبتمبر 2010 اقتحمت مجموعة الوايت نايتس من جماهير الزمالك مقر النادى الاهلى بالجزيرة وقاموا بالتعدى على رجال الشرطة والامن بالنادى بواسطة الشماريخ وقاموا بتحطيم بعض النوافذ الزجاجية بالنادى واشعلوا النار فى البوابة الخلفية للنادى بالاضافة الى تحطيم صالة الأمير عبد الله الفيصل بنادى الأهلى التى استضافت مباراة قمة كرة اليد بين الأهلى والزمالك التى انتهت بفوز الأهلى 28-22 وإحداث تلفيات عديدة بها.

مأساة كيما أسوان

فى السابع من سبتمبر عام 2011 انتهت مباراة الاهلى وكيما اسوان فى دور الـ32 من كأس مصر بمأساة كبيرة حيث حدثت اشتباكات دامية بين قوات الشرطة والتراس أهلاوى أدت إلى إصابة حوالى 150 فردًا من الطرفين.. وقد بدأت الازمة عندما قامت جماهير الالتراس بمهاجمة رجال الشرطة بتوجيه السباب لحبيب العادلى وزير الداخلية الاسبق والاغانى التى فيها اهانة للشرطة المصرية، واشتد الموقف سوءا خارج الملعب والمناطق المحيطة بالاستاد، وازداد غضب الجماهير وقامت باشعال النيران فى اطارات السيارات وألقت بها على سيارات رجال الأمن المركزى بطريقة عشوائية، فأحرقت أكثر من 14 سيارة.

حصار الجبلاية

فور صدور قرار المحكمة بمعاقبة 21 متهما فقط من المتهمين فى احداث ستاد بورسعيد بالاعدام اقتحمت جماهير التراس مقر اتحاد الكرة بالجبلاية وقاموا بإتلاف بعض المتعلقات الموجودة فيه وحرقه بعد ان سرقوا عددا من الكؤوس التذكارية، ثم توجهوا الى مقر نادى الشرطة المجاور لمقر اتحاد الكرة وقاموا بحرقه هو الآخر انتقاما من رجال الشرطة، مؤكدين انهم يحصلون على القصاص من رجال الشرطة بأيديهم.

الهجوم على الوزير

لم يسلم العامرى فاروق وزير الرياضة السابق من بطش الالتراس حيث اقتحم مجموعة من رابطة الوايت نايتس مقر قاعة الفروسية باستاد القاهرة المؤتمر الصحفى الذى اقامه الوزير للاعلان عن اللائحة الجديدة وهاجموا الحضور مستخدمين الشماريخ والاسلحة البيضاء، وقاموا بتدمير القاعة والتعدى على أطقم القنوات الفضائية وتكسير الكاميرات اعتراضا منهم على تصريحات الوزير ضد رئيس النادى ومجلسه.. ولم تستمر محاولات الوايت نايتس الدفاع عن رئيس ناديهم طويلا حيث سرعان ما انقلبوا عليه وقاموا بمحاولات عديدة لاقتحام مقر النادى.

اقتحام مدينة الإنتاج

بعد ان هاجم بعض الاعلاميين روابط الالتراس قاموا على الفور باقتحام مدينة الإنتاج الإعلامى، قاصدين منع بث برنامجى الإعلاميين أحمد شوبير ومدحت شلبى، بسبب قيامهما بمهاجمة الالتراس من خلال برنامجيهما، وهو ما رضخت إليه إدارة القناة التى أوقفت بث البرنامجين خوفا من بطش الالتراس، ورغم وجود مدير الامن لاحتواء الموقف الا انه لم يسلم من سبابهم على مرأى ومسمع الجميع.