الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعليم» تدرس تأجيل الدراسة لـ23 سبتمبر

«التعليم» تدرس تأجيل الدراسة لـ23 سبتمبر
«التعليم» تدرس تأجيل الدراسة لـ23 سبتمبر




كتب - صبحى مجاهد ومينرفا سعد


تدرس وزارة التربية والتعليم تأجيل موعد بدء الدراسة إلى 23 سبتمبر بدلا من 16 سبتمبر، اسبوع، لضمان التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب.
وقال اللواء حسام أبوالمجد، رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تميل لتأجيل بدأ العام الدراسى إلى ٢٣ سبتمبر بدلا من ١٦ سبتمبر، موضحا أن القرار النهائى سيعلن خلال اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى.
وكشف «أبوالمجد» فى تصريحات خاصة لـ»روزاليوسف» أن رغبه الوزارة فى تأجيل بداية الدراسة هو التأكد التام من انتهاء أعمال الصيانه داخل المدارس، موضحا أن معظم المدارس تخضع فى الفترة الحالية للصيانة البسيطة، مثل مراجعة وصلات المياه والكهرباء والتأكد من سلامة المقاعد ودورات المياه، إلا أن بعض المدارس يخضع إلى صيانة شاملة أو إحلال جزئى من المبنى أو غير ذلك.
وأشار، رئيس قطاع مكتب وزير التعليم، إلى أن الوزارة تهدف إلى بدء عام دراسى قوي، مضيفا: «أن الوزارة تبحث تأجيل الدراسة فى المدارس اليابانية إلى ما بعد ٢٣ سبتمبر، كى تتمكن من تشطيب المدارس وإعداد فصول الأنشطة جيدا، إلا أن موعد تحديد الدراسة بهذه المدارس سيكون مرتبطا بموعد الانتهاء الكامل من تجهيزها.
وأوضح رئيس قطاع مكتب الوزير أن الوزاره اكتفت هذا العام بالعمل فى مدارس المتفوقين الموجوده بالفعل وعددهم ١١ مدرسة وتأجيل افتتاح أى مدرسة جديده للعام المقبل.
يناقش مجلس جامعة الأزهر، اليوم، الأربعاء، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، عددا من الموضوعات من بينها الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجامعى المقبل، ومقترح بدء الدراسة فى 23 سبتمبر المقبل.
وشدد «المحرصاوى» على حرص الجامعة على تدريب وتأهيل وبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.