الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المفضوحة.. شكرى يكشف إرهاب الجزيرة.. ويحمل رسائل تعزيز العلاقات مع إستونيا وليتوانيا

المفضوحة.. شكرى يكشف إرهاب الجزيرة.. ويحمل رسائل تعزيز العلاقات مع إستونيا وليتوانيا
المفضوحة.. شكرى يكشف إرهاب الجزيرة.. ويحمل رسائل تعزيز العلاقات مع إستونيا وليتوانيا




كتب - حمادة الكحلى


ردًا على سؤال وجّه له حول موقف مصر من القناة القطرية و«حرية الرأى والتعبير»، قال سامح شكرى وزير الخارجية: إن «الجزيرة «تتلاعب» فى تغطيتها الإعلامية، مدللًا على ذلك برفع أحد مراسلى القناة فى مصر ـ ويدعى محمد فهمى دعوى قضائية ضد القناة؛ يؤكد فيها أنها رعاية لجماعة الإخوان.
وأكد «شكرى»، فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الإستونى خلال زيارته لإستونيا: «أن مصر تحترم حرية الرأى والتعبير» منتقدًا سياسة      : «أنها قائمة على ممارسة سياسة «التلاعب»، فهناك العشرات، بل المئات، من المراسلين والصحفيين الأجانب، يعملون بحرية فى مصر، ولا يخضعون لأى رقابة، وتضطلع بدورها الصحفى بشكل نزيه، وتتابع وتنتقد السياسات الحكومية فى مصر، وهو دليل على حرية الرأى والتعبير».
وأضاف «شكرى»: «إن المراسلين  والصحفيين جزء مهم من المجتمع، ولكن هناك كيان أكبر وهو القوانين والمؤسسات التى لا يجب تجاوزها، ويجب احترامها لاستمرار حرية الرأى والتعبير لكل من الصحفيين المصريين والأجانب أيضًا».
فى سياق آخر توجه وزير الخارجية سامح شكرى إلى ليتوانيا أمس قادماً من روسيا واستونيا فى إطار جولته الأوروبية التى تشمل الدول الثلاث، حاملاً رسالة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى «داليا جريبوسكايتى» رئيسة ليتوانيا.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن هذه الزيارة هى الأولى لوزير مصرى إلى ليتوانيا، وهو ما يكسبها أهمية متزايدة، لاسيما فى ضوء حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية مع ليتوانيا وغيرها من دول البلطيق فى شتى المجالات، وتعزيز التنسيق فى مختلف المحافل الدولية، وعلى مستوى الاتحاد الأوروبى.