الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإرهابية آيات العرابى تؤسس كيانا لـ«الاسترزاق»

الإرهابية آيات العرابى تؤسس كيانا لـ«الاسترزاق»
الإرهابية آيات العرابى تؤسس كيانا لـ«الاسترزاق»




كتب - محمود محرم


فجر الإعلان عن كيان جديد تعتزمه آيات العرابى، العضوة بجماعة الإخوان الإرهابية، خلافات قوية بين أعضاء الجماعة طمعا فى كعكة التمويل، بعدما فشلت مساعى «الإخوان الإرهابية» فى تنفيذ خطة إرباك الدولة المصرية ومؤسساتها.
وشن الإخوان هجومًا حادا على بعضهم البعض، واصفين كيان «العرابى» الجديد بأنه «سبيل لجنى الأموال والاسترزاق، يستغله البعض للسفر إلى أوروبا، والمرور على المؤتمرات الدولية، وجلب المنح والأموال فقط لاغير».
وتعتزم الإخوانية آيات العرابى تدشين كيان جديد أسمته «اتحاد دعم الشرعية»، لمساندة جماعة الإخوان من الخارج، بعد فشل جميع الكيانات الموجودة فى القيام بعمليات إرهابية أو إثبات وجودها.
وكيان «العرابى» مدعوم من قبل مجموعة محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام للجماعة الإرهابية.
عمرو فراج، أحد مؤسسى شبكة رصد الإخوانية، شن هجوما على «العرابى» قائلا: «كلنا منبهرين من الأداء فوق الرائع للتحالف الثورى والمجلس الثورى وتحالف دعم الشرعية خلال الأربع سنين الماضية، وما زلنا لم نستوعب أن ما حصلنا عليه صفر كبير».
وأشار «فراج» إلى أن الجهة التى تقف وراء كيان «اتحاد دعم الشرعية»، هى نفس الجهة التى تقف وراء جميع الكيانات التى انبثقت عن الجماعة. مؤكدا أن ذلك الكيان ما هو إلا سبيل جديد لجنى الأموال والاسترزاق.
وقال منتصر عمران، الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، إنه من المؤكد والمتفق عليه، أن جماعة الإخوان ومؤيديها فشلوا فشلا ذريعا فى صناعة فوضى خلاقة «صناعة المخابرات الأمريكية»، وذلك على مدى 4 سنوات متواصلة، استغلوا فيها جميع أدواتهم ومساعيهم لتنفيذ خطتهم فى إرباك الدولة المصرية ومؤسساتها، ونشر الفوضى فى ربوع البلاد، لذا لجأت الجماعة فى الآونة الأخيرة إلى إنشاء كيان جديد يضم كل الكيانات.
وأضاف «عمران»: «أن تدشين كيان جديد لدعم الإخوان ما هو إلا وسيلة جديدة لنشر الفوضى وإسقاط الدولة، ولن يفلحوا فى ذلك لأن الدولة أصبحت أقوى من ذى قبل، والإخوان أصبحوا أضعف من ذى قبل، لذا مهما حاولوا فلن يفلحوا فى تنفيذ مخططهم».