الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نائب» يستغيث بـ«الرئيس» لإنقاذ 650 عاملاً من التشرد

«نائب» يستغيث بـ«الرئيس» لإنقاذ 650 عاملاً من التشرد
«نائب» يستغيث بـ«الرئيس» لإنقاذ 650 عاملاً من التشرد




تقدم النائب عبدالحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، باستغاثة رسمية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، من أجل التدخل لإنقاذ 650 عاملا وأسرهم من التشريد والفصل.
وأضاف النائب فى استغاثته بعنوان «استغاثة إلى رئيس الجمهورية إنقاذ 650 عاملاً فى السويس»: «إننى أستغيث بسيادتكم وأنت على قمة السلطة، ولما لك من مكانة فى قلوب المصريين، وأناشدكم لإنقاذ 650 عاملاً من البسطاء المكافحين العاملين بميناء السخنة بالسويس».
ولفت كمال إلى أنه صدر ضدهم قرارات وإجراءات تمهد لتشريدهم وفصلهم بالمخالفة للدستور والقانون، وتقاليد العمل المصرية والاتفاقات الدولية وحتى بالمخالفة للأعراف الإنسانية، وأصبح العاملين وأسرهم عرضة للتشرد وخراب بيوتهم وأولادهم.
وتابع نائب السويس: «استغاثتى جاءت بعدما فقدت الأمل فى استجابة العديد من المسئولين على رأسهم «رئيس الوزراء - وزير النقل ـ وزير القوى العاملة وآخرين»، بعد أن خاطبتهم عبر حقى الدستورى عن طريق البرلمان وبالاتصالات المباشرة، وجاءت فى مطالبى باعتبارى نائب من أبناء السويس..
وقال كمال فى استغاثته: «أمام تجاهل المسئولين اتلقى يوميا وأسمع بكاء عشرات الأمهات وأشاهد دموع زوجات العاملين واتصالات أقاربهم الحزينة خوفًا على مستقبلهم، فضلاً عن قيام العمال بتحرير محاضر دفاعًا عن أنفسهم بنيابة وشرطة قسم عتاقة بالسويس برقم 1755 وبمديرية القوى العاملة بالسويس برقم 2719، كما أرسل العمال 3 برقيات استغاثة من سنترال السويس لجميع المسئولين».