الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ليس صحيحاً.. تحويل حديقة «فريال» ببورسعيد لـ«مول وجراج»

ليس صحيحاً.. تحويل حديقة «فريال» ببورسعيد لـ«مول وجراج»
ليس صحيحاً.. تحويل حديقة «فريال» ببورسعيد لـ«مول وجراج»




بورسعيد - هبة وصفى


لا حديث فى المقاهى والكافيهات والنوادى لأهل بورسعيد سوى عن تحويل حديقة «فريال» العتيقة إلى مول وجراج وأصبحت جلسات السمر لا تحلو بغير الحديث عن الحديقة.   
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد استنكر مايتم تداوله من مزاعم ،هدم حديقة فريال وإنشاء جراج ومول بدلا منها   نافيا هذه المزاعم جملة وتفصيلا
وقال المحافظ: فى حقيقة الأمر إنه سيتم تطوير الحديقة لإعادتها إلى سابق عهدها حديقة مفتوحة ومزار حضارى تاريخى شاهد على حفل أفتتاح قناة السويس الذى أقيم عام 1869  بحضور ملكة فرنسا أوجينى وضرورة الاستفادة منها كموقع تاريخى وثقافى، كاشفا عن اقامة الاحتفال بمرور 150عاما لافتتاح قناة السويس بحديقة فريال عام 2019 المقبل لإعادة الصورة التاريخية إلى شعب مصر.
وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة البدء فى تنفيذ أعمال التطوير لتكون جاهزة خلال شهر يونيو من العام القادم لتقام بها احتفالية كبيرة بمناسبة ذكرى افتتاح قناة السويس.
وأوضح محافظ بورسعيد أنه سيتم إنشاء 2جراج على اعلى مستوى من الإمكانيات والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى مسجد على اعلى مستوى وكذلك أعمال توسعة الطرق، وكذلك إنشاء بازار تجارى بشكل جمالى ومنظم داخل الحديقة ضمن خطة التطوير وستكون الأولوية فى الحصول على محلات داخل البازار لأصحاب الاكشاك المحيطة بالحديقة بعد حصرهم، وإقامة عرض «للصوت والضوء» داخل الحديقة يروى قصة حفر وافتتاح قناة السويس.
ولفت إلى أنه جار وضع مخطط تطوير حديقة المسلة بميدان الشهداء وإقامة متحف أسفل الحديقة يروى تاريخ نضال شعب بورسعيد من العدوان الثلاثى على بورسعيد عام 1956 وحتى ثورة 30 يونيو مرورا بحرب 1967 والاستنزاف وحرب أكتوبر المجيد ويجسد نضال شهداء بورسعيد من القوات المسلحة والشرطة والمدنيين.