الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح أضخم مشروع سياحى بالساحل الشمالى

افتتاح أضخم مشروع سياحى بالساحل الشمالى
افتتاح أضخم مشروع سياحى بالساحل الشمالى




مطروح - محمد صلاح


افتتح اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح،  أمس أكبر مشروع سياحى بالساحل الشمالى  «بوسيدى عبد الرحمن» السياحى الذى تنفذه شركة «مكسيم» بتكلفة 14 مليار جنيه من بينها 3،5 مليار جنيه للمرحلة الأولى.
وقال أبوزيد، أن المشروع وفر مزيد من الغرف الفندقية، والتى تحتاجها مطروح، حيث إن طاقة المحافظة 10 آلاف غرفة فندقية، وتحتاج على الأقل 25 ألف غرفة فندقية أخرى، مشيرا إلى أن المشروع فتح باب رزق كبيرًا من العمالة، حيث وفر 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وأضاف أن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مكسيم، بعد عامين فقط من المؤتمر الاقتصادى، إنما يؤكد مصداقية المحافظة، والدولة فى متابعة المشروعات، ويؤكد أيضا سرعة إنجاز المستثمر والتزامه بالمخطط الزمنى.
ومن جانبه قال عمرو محسن، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مكسيم: إن تنفيذ المشروع يأتى فى اطار، فكر شركة مكسيم. لدعم السياحة والاستفادة من الأماكن الطبيعية الخلابة فى مصر لتظهر أمام العالم بالشكل الحضارى الذى يليق بمصر.
وأضاف، إن «بوسيدى عبدالرحمن»، يعد من أكبر المشروعات السياحية، مقسمة على مراحل متعددة منها «بو ايلاندز» و«بو ساندز» على مساحة 1700 فدان، منهم 300 فدان، لمرحلة «بو ايلاندز» بشاطئ طوله 800 متر، وأكثر من 300 فدان لمرحلة «بوساندز» بشاطئ طوله نحو 250 مترًا، لافتا إلى أنه سيتم تسليم وحدات المرحلة الأولى التى يتم افتتاحها، نهاية 2017.
وأشار محسن، إلى أن المشروع بالكامل، تتوافر به خدمات كاملة، من سوق مفتوح، ومول، ومستشفى، وفنادق ومطاعم،  وسبا، ومراكز ثقافية اجتماعية وترفيهية.