الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسرائيل تخشى سيطرة إيران على المنطقة.. وتستعد لشن حرب نفسية على طهران

إسرائيل تخشى سيطرة إيران على المنطقة.. وتستعد لشن حرب نفسية على طهران
إسرائيل تخشى سيطرة إيران على المنطقة.. وتستعد لشن حرب نفسية على طهران




سوتشى –وكالات الأنباء


قال رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، إن إيران فى طريقها للسيطرة على العراق واليمن، مؤكداً أن التمدد الإيرانى فى سوريا يمثل خطرا إقليميا وعالميا.
وفى مستهل لقائه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قال نتانياهو، إن «الانتصار على تنظيم «داعش الإرهابي» بالجهود المشتركة أمر مهم، مؤكداً أن إيران تشغل فراغ التنظيم الإرهابى فى المنطقة: قائلا «لا يجوز أن ننسى التهديد الإيرانى على إسرائيل».
وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي: «إيران تتواجد فى مرحلة متقدمة من السيطرة والتأثير على العراق واليمن وعمليا فى الكثير تسيطر فى لبنان».
من ناحية أخرى، ذكر موقع «والاه» الإسرائيلى أن القيادة العسكرية الإسرائيلية تتحضر لإطلاق حرب نفسية جديدة ضد إيران، من خلال كشف تفاصيل جديدة عن أسلحة إسرائيلية حديثة تم ابتكارها خصيصا لمواجهة إيران وحلفائها فى المنطقة.
وكشف الموقع الإسرائيلى خلال مقابلة خاصة مع المتحدث العسكرى للجيش الإسرائيلى، أن إسرائيل ستحاول من خلال عرض ترسانتها العسكرية الحديثة الموجهة ضد إيران التأثير على الجانب الإيرانى نفسيا، وإفهام الأخيرة أن إسرائيل مستعدة للرد على أى تهديد إيرانى فى المنطقة، خصوصا مع ازدياد النشاطات الإيرانية فى سوريا.
واعتبر المتحدث الإسرائيلى أن استلام القوات الجوية الإسرائيلية طائرات شبح من الولايات المتحدة الأمريكية هو دليل آخر على جدية الرد الإسرائيلى ضد أى تهديد لها.
وفى سياق آخر، هددت إسرائيل إيران بشكل غير مباشر من خلال تصريحات عضو المجلس الوزارى المصغر لشئون الأمن لصحيفة «معاريف»، الذى قال «إيران ستدفع ثمنا باهظا فى حال قررت البقاء فى سوريا، وهناك الكثير من الأهداف لإيران التى بالإمكان ضربها».