السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنمية محلية: تُميكن خدماتها للتسهيل على المواطنين

تنمية محلية: تُميكن خدماتها للتسهيل على المواطنين
تنمية محلية: تُميكن خدماتها للتسهيل على المواطنين




كتب - هيثم دهمش


شدد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، على أهمية حصر جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، وميكنتها لتقديمها بشكل إلكترونى، لضمان تبسيط هذه الخدمات، لتقليل وقت الحصول عليها.
وأمر «الشريف» فى بيان صحفى أمس، بتوحيد إجراءات الحصول على الخدمات بين المحافظات وداخل كل محافظة، فى ظل معاملة متميزة من مقدم الخدمة تحت شعار «خدمة بابتسامة».
وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوصول إلى ذلك يتطلب دراسة، دورة تقديم كل خدمة، والأوراق المطلوبة للحصول عليها، والبدء فى تبسيط إجراءات الخدمات ذات الأولوية والأكثر طلباً من المواطنين، لافتا إلى أنه من الضرورى أن يأخذ تطوير الخدمات فى المناطق الريفية ومحافظات الصعيد أهمية مماثلة لها فى القاهرة والإسكندرية.
واستعرض «الشريف» خلال اجتماع مشترك مع مسئولى وزارة التخطيط، أمس، عدداً من تجارب تطوير تقديم الخدمات فى بعض المحافظات والأحياء كنموذج لمستوى التطوير المطلوب تعميمه من خلال العمل المشترك بين وزارتى التنمية المحلية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.
وأوضح الوزير، أن الاجتماع أسفر عن تكوين مجموعة عمل مشتركة بين الوزارتين، لوضع خارطة طريق لتطوير تقديم الخدمات وتحديد الخدمات التى يتم تطويرها وفقاً لجدول زمنى، على أن يتم خلال الأسبوع المقبل الإعلان عن مجموعة من الخدمات تم تطويرها وميكنتها وتبسيط إجراءاتها.