الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطع طرق إهناسيا احتجاجا على انهيار 10 منازل وغرق 75 فدانا




قطع المئات من اهالى قرية ميانة التابعة لمركز اهناسيا محافظة بنى سويف الطرق الرابطة بين القرية ومدن اهناسيا وبنى سويف وزراعى الفيوم ـ بنى سويف احتجاجا على تقاعس مسئولى الوحدة المحلية ومديرية الرى فى مواجهة كارثة انهيار 10 منازل وغرق 75 فدانا بسبب ارتفاع منسوب المصرف الخاص بقرى شباب الخرجين والشركة العقارية لاستصلاح الأراضى.
 
كان الاهالى قد فوجئوا بفيضان مياه المصرف فقاموا بالاستغاثة بالوحدة المحلية ومديرية الرى دون جدوى بسبب قيام العاملين بها بإجازة بمناسبة الاستفتاء على الدستور.
 
كشف المحتجون عن أن المصرف تلقى فيه المياه قرى شباب الخريجين وإحدى الشركات الخاصة باستصلاح واستزراع الأراضى بذات الناحية.وتابع لهيئة التنمية الزراعية المانحة للأراضى خارج الزمام وتشرف عليه وزارة الرى ونتيجة لزيادة منسوب المياه بالمصرف وعدم قيام مسئولى الرى بأداء واجبهم من تخفيض المنسوب المسموح به، مما أدى إلى تسرب المياه إلى منازل القرية والتى أدت إلى انهيارها وتصدع الباقى بعد غرق عشرات الأفدنة بمياه الصرف.
 
وأكد المحتجون انه سبق لهم ارسال عدة شكاوى لمسئولى الوحدة المحلية باهناسيا يطالبون فيها باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة حيال ارتفاع منسوب مياه المصرف عدة مرات دون جدوى.مطالبين بمحاسبة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا وسرعة احالته للتحقيق ووقفه عن العمل لتقاعسه فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم من جراء زيادة منسوب مياه المصرف.
 
 من جانبه أرسل المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف لجنة فنية لمعاينة أسباب الحادث والتلفيات على الطبيعة لصرف التعويضات اللازمة للمتضررين من الاهالى واحالة المسؤلين المتقاعسين عن أداء واجبهم إلى التحقيق.