الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإنتاج الحربى يصل للعالمية

الإنتاج الحربى يصل للعالمية
الإنتاج الحربى يصل للعالمية




كتب - أحمد إمبابى


أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، بجهود تطوير الشركات والمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، وبدورها فى تنمية الاقتصاد الوطنى، وذلك خلال لقائه مع الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربى. وأشار الرئيس إلى أن تكاتف جهود أجهزة الدولة «أمر مهم» للمساهمة فى تنفيذ المشروعات القومية الجارية لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين ويوفر فرص العمل لهم. وعرض «العصار» خلال الاجتماع، الخطوات والإجراءات التى نفذت لتطوير الوزارة، وقدم تقريراً بنتائج أعمال الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى خلال عام 2016ـ 2017، التى حققت زيادة ملحوظة فى الإنتاج والمبيعات. كما عرض وزير الإنتاج الحربى الجهود التى تقوم بها الوزارة بالتعاون مع مختلف الوزارات والمحافظات والهيئات فى قطاعات مختلفة مثل محطات المياه والصرف الصحى، وتصنيع العدادات الذكية مسبقة الدفع، وقاطرات وعربات السكك الحديدية، والمستلزمات والمعدات الطبية، والمنشآت الرياضية، وتدوير المخلفات وغيرها من القطاعات، مؤكداً أن الوزارة تضع كل قدراتها وإمكانياتها لخدمة مختلف مؤسسات الدولة، والعمل على تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الوطنية وترشيد استخدام أموال الدولة، فضلاً عن التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات لهم بكفاءة وجودة، بما يحقق المصلحة العامة والمساهمة فى التنمية الاقتصادية.
«الوزير» شرح خطط تطوير المنتجات من خلال الاستعانة بالتكنولوجيا العالمية فى التصنيع وتبادل الخبرات بين العاملين بشركات الإنتاج الحربى والشركات العالمية، مشيراً إلى حرص الوزارة على نقل تكنولوجيا التصنيع فى مختلف المجالات إلى شركات وزارة الإنتاج الحربى ورفع نسبة المكون المصرى فى منتجات تلك الشركات.
 وأشار «العصار» إلى أن جهود التطوير ساهمت فى زيادة الثقة التى تحظى بها منتجات مصانع الإنتاج الحربى على الصعيد الدولى، حيث تم مؤخراً إبرام عقد لتوريد المعدات الخاصة بإقامة مصنع لتدوير المخلفات الزراعية بالجزائر.