السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عقود مفاعل الضبعة جاهزة للتوقيع

عقود مفاعل الضبعة جاهزة للتوقيع
عقود مفاعل الضبعة جاهزة للتوقيع




مطروح - محمد صلاح


كشف اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، عن قرب توقيع عقود تنفيذ المفاعل النووى بالضبعة؛ مع الجانب الروسى، بعد الاتفاق على البنود الفنية كافة، الخاصة بالاستخدامات السلمية للطاقة النووية.
وقال مصدر مسئول لـ«روزاليوسف» إن زيارة سامح شكرى، وزير الخارجية، الأخيرة إلى موسكو، حسمت عددا من الملفات العالقة؛ موضحًا أنه تم الاتفاق على توقيع عقود تنفيذ «المفاعل النووى» بالضبعة، خلال أسابيع، وسيكون ذلك متزامنا مع عودة السياحة الروسية إلى مصر.
وأوضح محافظ مطروح: «أن مشروع «تنمية غرب» يحظى بدعم واهتمام ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يسأل عن كل صغيرة وكبيرة، مؤكدا: «أن المشروع مفتوح للمستثمرين جميعاً، حيث يصل حجم الاستثمارات 13 مليار دولار، من بينها 10 مليارات استثمارات بميناء حرحوب البحرى، ويوفر آلافاً من فرص العمل؛ ويزيد من دور مصر الاقتصادى، وسيكون هذا الميناء حلقة وصل بين مصر وأوروبا وأفريقيا ودول المغرب العربى».
وتابع «أبوزيد» أنه سيتم توقيع عقود إنشاء «ديزنى لاند» العالمية الشهر المقبل، باستثمارات أمريكية تصل إلى 3 مليارات دولار، وهى أكبر استثمارات أمريكية فى العالم، لتكون أول ملاهى عالمية فى أفريقيا والشرق الأوسط على مساحة 5 آلاف فدان. وأعلن المحافظ انتهاء عصر الشواطئ المغلقة بناء على توجيهات الرئيس السيسى، مؤكدا أن المشروعات الجديدة ستكون شواطئها مفتوحة لجميع المواطنين دون استثناء.