الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مسلسل الاستقالات يلاحق البيت الأبيض

مسلسل الاستقالات يلاحق البيت الأبيض
مسلسل الاستقالات يلاحق البيت الأبيض




واشنطن – وكالات الأنباء


فى حلقة جديدة من مسلسل استقالات كبار مساعدى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، استقال المبعوث العلمى للخارجية الأمريكية، احتجاجا على رفض الرئيس الأمريكى إدانة النازيين الجدد، وطالب فى رسالته بمحاكمة الرئيس، كما تضمنت استقالته رسالة «مشفرة» فى تحدى إدارة ترامب.
وقال دانيال كامين، الذى عمل مبعوثا لوزارة الخارجية منذ 2016، فى خطاب استقالته، إن ترامب «أضر بنوعية الحياة فى الولايات المتحدة، وبمكانتنا فى الخارج، واستدامة كوكبنا».
وكتب كامين: «قرار الاستقالة، رد على هجماتك ضد القيم الجوهرية للولايات المتحدة. فشلك فى إدانة أنصار سيادة البيض والنازيين الجدد، له انعكاسات داخلية ودولية».. لكن الرسالة المكونة من صفحة واحدة، تنطوى على رسالة أخرى غير ظاهرة، فإذا ما جُمع أول حرف من كل فقرة سيشكل كلمة «حاكموه».
وكامين، ليس الوحيد بين المسئولين الأمريكيين الذين استقالوا مؤخرا من مناصبهم، فى كل المجالات، سواء السياسية أو الفنية أو الاقتصادية، وضمّنوا استقالاتهم رسائل ضمنية.
وكان ستيف بانون، كبير المستشارين الاستراتيجيين للرئيس الأمريكى استقال من منصبه أوائل الأسبوع الجارى.
فقد تضمنت رسالة لجنة الرئيس للفنون والإنسانيات، التى استقالت بكاملها الأسبوع الماضي، كلمة «قاوموا»، إذا ما تم جمع أول حرف من كل فقرة، وهو شعار معارضى إدارة ترامب.
فى غضون ذلك، كشفت وسائل إعلام أمريكية أن إدارة ترامب قدمت وثيقة إلى وزارة الخارجية لمنع إصدار تأشيرات لمواطنى أربع دول جديدة هى كمبوديا وإريتريا وغينيا وسيراليون.. وسبب الحظر هو رفض الدول الأربع التعاون مع وزارة الداخلية الأمريكية فى مجال الترحيل.