السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدرب يا «ولاد الحلال»

مدرب يا «ولاد الحلال»
مدرب يا «ولاد الحلال»




كتب -  وائل سامى


عاد ملف المدير الفنى الأجنبى الجديد ليشكل صداعًا فى رأس مجلس ادارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور وذلك بعد اعتذار البلجيكى فرانكى فيركواتيرين عن تدريب الفريق.
وكان الزمالك قد أصدر بيانا رسميًا اتهم فيه فيه بعض المخربين فى النادى بتطفيش فرانكى من خلال الإساءة لسمعة مصر بأن بها إرهاب وعدم أمان.
وبدأ مسئولو الزمالك رحلة البحث من جديد عن اسم المدرب الأجنبى حيث عاد المدرب الرومانى إيوان أندونى ضمن دائرة المرشحين لتولى تدريب الزمالك خلفًا للبرتغالى إيناسيو المدير الفنى السابق للأبيض الذى فسخ تعاقده بالتراضى مع القلعة البيضاء بعدما أثنى فاروق جعفر المستشار الفنى لمجلس إدارة الزمالك على إمكانيات المدرب.. وأكد جعفر لمسئولى الزمالك أن الرومانى يمتلك سيرة ذاتية قوية وأنه مدير فنى جيد. كذلك تم طرح اسم المدير الفنى البرازيلى باولو اتورى ومواطنه زيكو. ويسعى مجلس ادارة الزمالك لرفع السقف المالى الذى سيتقاضاه المدرب الجديد بالدولارت، بالإضافة إلى إغرائه خلال المفاوضات بأن النادى ضم أفضل اللاعبين السوبر فى الدورى الممتاز من أجل اقناع أى مدرب جديد بقبول المهمة سريعًا. وقال رحاب أبورجيلة عضو مجلس الزمالك إن الإدارة مستمرة فى موقفها بشأن التعاقد مع مدرب أجنبى لديه سيرة ذاتية عالمية.
ووقع الزمالك مع الرائد السعودي، عقود إعارة شيكابالا لمدة موسم واحد للفريق السعودي، مقابل 100 ألف دولار تسدد على دفعتين كما وقع اللاعب على العقد الثلاثى بين الناديين، فى حضور أحمد يحيى وكيل أعماله.
كما وقع الفهد الأسمر عقده الخاص مع الرائد والذى يقتضى وفقا للاتفاق بحصوله على 300 ألف دولار فى الموسم.
على صعيب آخر تعقد الجمعية العمومية لنادى الزمالك اجتماعها الخاص اليوم الجمعة بإشراف من الجهة الإدارية المختصة وهى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة وذلك لاعتماد لائحة النظام الأساسى الخاصة بالنادى أو اللائحة الاسترشادية الصادرة من اللجنة الأوليمبية المصرية وفقاً لما ستقرره الجمعية العمومية للنادى. وكان مجلس الزالك برئاسة المستشار مرتضى منصور قد اعتمد  جميع الإجراءات والضوابط الخاصة بتوفيق أوضاعه وفقاً لقانون الرياضة الجديد وذلك فى إطار قيام مختلف الهيئات الرياضية حالياً بتوفيق أوضاعها تطبيقاً لأحكام قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017. وستبدأ عملية التصويت من التاسعة صباحاً وتستمر حتى الساعة السابعة من مساء نفس اليوم.