الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قابيل يسلم عقود الدفعة الأولى من الأراضى الجديدة بالسادات

قابيل يسلم عقود الدفعة الأولى من الأراضى الجديدة بالسادات
قابيل يسلم عقود الدفعة الأولى من الأراضى الجديدة بالسادات




كتب - رضا داود


سلم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عقود الدفعة الأولى من طرح الأراضى الجديدة بمدينة السادات، والتى تصل مساحتها الإجمالية إلى 2.4 مليون متر مربع مخصصة للصناعات الهندسية والغذائية والدوائية.
وقال الوزير خلال تسليم العقود، إن هذه المساحة تشمل بداخلها مجمعا للصناعات الصغيرة يضم 296 وحدة مقرر الانتهاء منه خلال شهر سبتمبر المقبل، ليكون أول مجمع مجهز بالتراخيص يتم تسليمه ضمن الـ3 مجمعات التى طرحتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى كل من السادات وبدر وبورسعيد.
ويقوم وزير الصناعة بجولة فى مدينة السادات الصناعية ويرافقه فيها الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والمهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إلى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.
تطرح هيئة التنمية الصناعية 2 مليون متر مربع أراضى جديدة أمام المستثمرين بمدينة السادات فضلاً عن طرح 3 مجمعات صناعية جديدة مجهزة بالتراخيص بمدينة العاشر من رمضان، ليصل إجمالي المجمعات التي تقوم وزارة الصناعة بتنفيذها 15 مجمعاً منها 8 مجمعات بالصعيد.
جاء ذلك على لسان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال الجولة التى قام بها الوزير صباح اليوم بمدينة السادات الصناعية والتى رافقه خلالها الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والمهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.
وقال قابيل، إن إتاحة الأراضى الجديدة تأتى على رأس أولويات وزارة الصناعة، حيث من المستهدف أن تطرح الوزارة مع نهاية هذا العام حوالى 15 مليون متر مربع وذلك لتلبية احتياجات المستثمرين فى جميع القطاعات الصناعية.
وسلم الوزير عقود الدفعة الأولى من طرح الأراضى الجديدة بمدينة السادات والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 2.4 مليون متر مربع مخصصة للصناعات الهندسية والغذائية والدوائية.