السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوريا الشمالية تتحدى العقوبات الأمريكية بإطلاق 3 صواريخ

كوريا الشمالية تتحدى العقوبات الأمريكية بإطلاق 3 صواريخ
كوريا الشمالية تتحدى العقوبات الأمريكية بإطلاق 3 صواريخ




بيونج يانج ـ وكالات الأنباء


تحدّت بيونج يانج التهديدات والعقوبات الأمريكية ضدّها ضاربة بها عرض الحائط، وواصلت تجاربها الصاروخية، إذ أعلن الجيش الأمريكى أنها أطلقت، أمس السبت، 3 صواريخ باليستية قصيرة المدى.
وذكر العقيد ديف بينهام، المتحدث باسم قيادة العمليات الأمريكية فى منطقة المحيط الهادئ، أن الجيش الكورى الشمالى أطلق هذه الصواريخ باتجاه بحر اليابان، وأن اثنين منها تعطلا أثناء تحليقهما بينما انفجر الثالث «تقريبا فور» إطلاقه.. ونفى هذا الضابط الأمريكى، أن تكون الصواريخ التى أطلقت من موقع كيتايريونغ قد شكلت فى أى وقت من الأوقات تهديدا لأمريكا الشمالية أو لجزيرة جوام الأمريكية فى المحيط الهادئ.
وقبل دقائق من الإعلان الأمريكي، قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن بيونج يانج أطلقت «مقذوفات غير محددة» سقطت فى بحر اليابان بعدما اجتازت مسافة 250 كلم تقريبا.
وبحسب وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، فقد تم إبلاغ الرئيس مون جاى إن على الفور بهذا التطور، فى حين «باشرت القوات المسلحة مراقبة صارمة للنظام الشمالى بغية التمكن من الرد على أية استفزازات أخرى».
ويأتى إطلاق هذه الصواريخ فى الوقت الذى تجرى فيه القوات الأمريكية والكورية الجنوبية مناورات مشتركة.
وكانت كوريا الشمالية هددت بإطلاق صواريخ بالقرب من جوام بينما هدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بيونج يانج بـ«النار والغضب».
يذكر، أن كوريا الشمالية أطلقت، فى يوليو الماضى صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما عابران للقارات. وتبنى مجلس الأمن الدولى قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب تجاربها الصاروخية الشهر الماضى.