الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبادرة أبل لتطوير التعليم تصل مصر عبر «تريد لاين»

مبادرة أبل لتطوير التعليم تصل مصر عبر «تريد لاين»
مبادرة أبل لتطوير التعليم تصل مصر عبر «تريد لاين»




أعلنت شركة تريد لاين، الموزع الرئيسى لمنتجات أبل داخل مصر، عن انطلاق المرحلة الأولى لمبادرة «Apple School» داخل مصر، وهى المبادرة التى أطلقتها شركة أبل الأمريكية مؤخرا لدعم وتطوير منظومة التعليم بمختلف بلدان العالم.
وتستهدف المبادرة تحويل عملية التعليم من النظام التقليدى إلى النظام الإلكترونى التفاعلي، بحيث يقوم المدرس بشرح المناهج للطالب اعتمادا على أجهزة iPad اللوحية، بطريقة تفاعلية دون الحاجة للكتب الورقية، وهو ما يضمن جذب اهتمام الطالب وترغيبه فى التعلم بسهولة وذكاء.
وانطلقت المرحلة الأولى لمبادرة «Apple School» داخل مجموعة من المدارس الدولية فى مصر، ومنها على سبيل المثال: (كايرو أمريكان كولدج CAC، مدارس الألسن الدولية، مدرسة الليسيه – المعادي، مدرسة الليسيه – إسكندرية، سمارت إنترناشيونال سكول بالقرية الذكية، المدرسة البريطانية BSE، مدرسة نفرتاري، مدرسة صلاح الدين إنترناشيونال سكول، مدرسة نيو جيزة، أمريكان إنترناشيونال سكول AIS، كايرو إنجلش سكول EIS»، وتلك المدارس سوف تبدأ تفعيل نظام التعليم التفاعلى من أبل بدءا من العام الدراسى المقبل 2017/2018.
واهتماما منها بتلك المنظومة وحرصا على نشرها بمختلف المدارس المصرية، قامت شركة «تريد لاين» بتشكيل إدارة داخلية مختصة بتطوير المنتجات التعليمية، ويرأسها مصطفى مدحت، وتضم فريق عمل يمتلك خبرات سابقة فى هذا المجال.
ومن جانبه، أكد مصطفى مدحت، مدير المبيعات للقطاع المؤسسى بشركة تريد لاين، والمشرف على مبادرة تطوير التعليم، أن تنفيذ مبادرة أبل لتطوير التعليم داخل مصر يتطلب وجود اهتمام ووعى من جانب مختلف أركان المنظومة التعليمية، بدءا من المسؤولين عن التعليم فى مصر ومرورًا بالمدارس والطلاب والمعلمين، موضحًا أن شركة «تريد لاين» تأمل فى نشر المبادرة بمختلف المدارس المصرية سواء الحكومية أو الخاصة.