الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لايزيد عن 40 عاماً وراتبه 42 ألف جنيه

لايزيد عن 40 عاماً وراتبه 42 ألف جنيه
لايزيد عن 40 عاماً وراتبه 42 ألف جنيه




كتبت - نادية شابور


«الوزراء هم من يختارون معاونيهم ومساعديهم» هكذا قال المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، فى كلمته بالجلسة الافتتاحية لورشة عمل عن «برنامج آليات تطبيق نظام مساعدى ومعاونى الوزراء».
المستشار «جميل» أكد أنه تم تحديد عدة شروط لاختيار معاونى ومساعدى الوزراء، منها ألا يزيد عمرهم على 40 عامًا، وألا تتجاوز مرتباتهم 42 ألف جنيه، جاء ذلك خلال الورشة التى عقدت أمس بمقر الجهاز.
وأعلن «جميل» أن الوزارات رشحت حتى الآن 54 متدربا لبرامج التدريب على النظام الجديد، على أن يكون اختيار هذه الوظيفة من خلال التعاقد أو الندب الكلى والإعارة.
رئيس الجهاز كشف عن تنظيم حملات مفاجئة لإجراء تحاليل مخدرات لموظفى الجهاز الإدارى للدولة، وسيتم تحذير أى موظف يثبت تعاطيه للمخدرات، وتكليف الموارد البشرية بمتابعته، مؤكدا أنه فى حال مرت فترة ولم يتوقف يتم فصله، مع اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضده.
المستشار طارق رضوان، نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار القانونى للجهاز، قال إن السلوك الوظيفى لمساعدى الوزراء تحدده السلطة المختصة لتقييم أدائه الوظيفى، مؤكدا أن المنصب الجديد وظيفة «شبه سياسية» وأى خطأ ولو بسيط يتسبب فى إقصائه.