الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يشدد على الالتزام بالجدول الزمنى لبدء إنتاج حقل «ظهر»

السيسى يشدد على الالتزام بالجدول الزمنى لبدء إنتاج حقل «ظهر»
السيسى يشدد على الالتزام بالجدول الزمنى لبدء إنتاج حقل «ظهر»




كتب -  أحمد امبابى


استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسى  كلاوديو دِيسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة «إينى» الإيطالية للبترول، وذلك بحضور  المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من مسئولى الشركة.
وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن  الرئيس أكد خلال اللقاء حرصه على المتابعة الدورية للتقدم الذى تحرزه الشركة الإيطالية فى أعمالها فى مصر، ولاسيما بحقل «ظهر» للغاز الطبيعى. وأكد  الرئيس أهمية الالتزام بالجدول الزمنى المُحدد لبدء إنتاج حقل «ظُهر»، موجهاً وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة وتذليل أى عقبات قد تواجه أعمال تنمية الحقل.
وأضاف المُتحدث الرسمى أن الرئيس التنفيذى لشركة «إينى» استعرض خلال اللقاء الموقف التنفيذى للأعمال التى تقوم بها الشركة الإيطالية لتطوير حقل الغاز الطبيعى «ظُهر» بالمياه المصرية فى البحر المتوسط، حيث تناول ما تم إنجازه من أعمال لإنشاء البنية التحتية والتجهيزات الخاصة بالحقل، والتى تتضمن حفر الآبار ومد شبكات الربط بالمياه الضحلة والعميقة وإنشاء نظم التحكم، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية. وأشار «ديِسكالزى» إلى أن الشركة تسعى إلى سرعة تنمية حقل «ظهر» وتطويره، بحيث يصبح جاهزاً لبدء الإنتاج قبل نهاية العام الجارى. كما تطرق رئيس «إينى» إلى المشروعات المتعددة التى تُنفذها الشركة فى مصر، حيث أوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال تطوير حقل «نورس» بدلتا النيل، كما تحرص الشركة على الاستفادة من الفرص الواعدة المتوفرة بقطاع الطاقة المتجددة فى مصر.