الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شيرين: وصلت لـ60 عاماً وسأتزوج ملاكاً من السماء

شيرين: وصلت لـ60 عاماً وسأتزوج ملاكاً من السماء
شيرين: وصلت لـ60 عاماً وسأتزوج ملاكاً من السماء




حوار- نسرين عبد الرحيم


قالت الفنانة شيرين إنها ترفض فكرة الزواج فى الوقت الحالى وأن الحالة الوحيدة التى تدخل فيها قفص الزوجية من جديد أن يكون العريس ملاك نازل من السماء مشيرة إلى أنها اعتادت على الوحدة وأن أسرتها وخاصة أشقاؤها يملئون عليها حياتها.
 شيرين فى الحوار التالى عن تجربتها مؤخرا فى مسرحية «تلاميذ الفيس بوك» مع محمد الحلو والرسالة التى تريد أن تقدمها وأهم المحطات الفنية فى مشوارها ورأيها فى تجارب ابنتها كممثلة وتفاصيل أخرى  فى هذا الحوار :
■ ماذا عن دورك فى العرض المسرحى «تلاميذ الفيس بوك» وتعاونك الأول مع الفنان محمد الحلو؟
- سعيدة لتعاونى مع الأستاذ محمد الحلو خاصة أنه كان زميلى فى أكاديمية الفنون وهو  كان يدرس فى معهد الموسيقى العربيه وأنا معهد الباليه، لذلك أنا أعرفه منذ سنوات طويلة ومن خلال مسرحية «تلاميذ الفيس بوك» أقوم بدور سيدة ثرية، لها أخت شابة من المهتمين بالفيس بوك حيث نوضح مدى انشغال الشباب بالفيس بوك مما يؤثر على ثقافتهم وعلى مدى معرفتهم بتاريخ بلادهم وانتمائهم ونحاول أن نزرع فيهم المبادئ والأخلاق التى تربينا عليها ونقول لهم أن هناك شيئًا أهم من الفيس بوك
■  وما أهم  المحطات الفنية فى حياتك؟
- حياتى مليئة بالمحطات الفنية نظراً لأننى كنت أعمل بصورة متواصلة وأحاول دائما أن أجتهد، فقد عملت منذ أن كان عمرى 9 سنوات على مسرح دار الأوبرا المصرية وقدمت جميع أشكال الباليه فى العالم مثل باليه كسارة البندق وباليه بحيرة البجع وباليه دنجوان، وباليه دونكى شوت وباليه جيزل وأشياء كثيرة، ثم عملت بمسرح القطاع الخاص مسرحية دنيا مزيكة إخراج السيد راضى ومسرحية واحد مش من هنا ومسرحية عيون بهية ومسرحية حبيبتى يامصر وبعدين مسرحية المتزوجين.
■ هل كانت مسرحية «المتزوجون» سبب شهرتك؟
- مسرحية المتزوجون عرضناها ثلاث سنوات فى الإسكندرية وبنها وسوهاج وعرضناها فى الكويت وكان استقبال الناس للمسرحية جيدًا وعند انتهاء عرض المسرحية بكيت بسبب حبى لفريق العمل والجمهور.
وبعد عرض المسرحية فى التليفزيون اكتسبت شهرة كبيرة حيث تم عرضها بعد انتهائها بشهر.
■ ماذا عن كوليس العمل؟
- بالنسبة لأبطال العمل سمير غانم وجورج سيدهم وراوية سعيد وزكريا موافى ونجاح الموجى لى معهم ذكريات كثيرة أعتز بها.
والشخصية التى كنت أقدمها فى المسرحية كانت قريبة منى ولكنها ليست شخصيتى وجسدتها قبلى الفنانة هويدا بنت صباح.
وكنت أشعر أن سميرغانم وفريق العمل أخواتى وأصحابى والعمل مع الفنان سمير غانم سهل للغاية فهو روحه حلوة وإنسان جميل وجورج أيضا.
■ ما المحطة التى تلت «المتزوجون»؟
- بعد المتزوجون قدمت مسرحية مع جورج سيدهم هى «نشينت يا ناصح» مع أحمد آدم وعملت مسرحية «سلامة سلم نفسك» مع أحمد بدير وعملت مع سعيد صالح «البعبع» فى إسكندرية وسافرت كندا عرضنا مسرحية «خميس فى مونتريال» وعرضناها فى أربع ولايات.
أيضا تعاونت مع محمد نجم عملت مسرحية تحمل اسم «دربكة همبكة» عرضت فى الإسكندرية لكن لم يتم تصويرها تليفزيون.
وتوالت المحطات فى حياتى مثل مسلسل «عيون» مع فؤاد المهندس ومسلسل «عيون الحب» و«أحلام العصافير» مع يونس شلبى و«عباس وحكايته مع الناس» لفؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولى.
■ وماذا عن تعاونك مع الزعيم عادل إمام؟
- أول فيلم لى مع عادل إمام كان اسمه «الجحيم» وشاركت البطولة فيه مديحة كامل  ثم قدمت معه «الإرهابى» ثم «بخيت وعديلة» جزء أول ثم «الجردل والكنكة» جزء ثانى ثم «هاللو أمريكا» جزء ثالث فالعمل مع الكبار يضيف أشياء كثيرة ولابد أن أكون على قدر هذا التعاون.
وتابعت شيرين قائلة : فى «بخيت وعديلة» الناس كانت داخلة تتفرج على عادل إمام حيث كانت الثقافة الذكورية هى المنتشرة وكان الجمهور لا يقبل على الأفلام النسائية بل دائما النجم الرجل فقط، وكان لدى تحد حتى أكون على قدر مسئولية الوقوف أمام الزعيم عادل إمام خاصة أن البطولة مناصفة بينى وبينه والحمد لله نجحت ومنذ هذا الفيلم وصلتى به طيبة ومؤخرًا شاركته مسلسلات «العراف» و«مأمون وشركاه».
■ ما آخر مشروعاتك الفنية؟
- أصور حاليا مسلسل اسمه عائلة زيزو مع أشرف عبد الباقى إخراج شيرين عادل وأشارك فى مسلسل الشارع اللى ورانا مع فاروق الفيشاوى ولبلبة.
■ هل هناك شخصية معينة تتمنين تقديمها؟
- أبحث عن أدوار جديدة لم أقدمها من قبل فمثلا فى مسلسل «عائلة زيزو» أقوم فيه بتقديم المشاكل الاجتماعية.
■ ألا تفكرين فى الزواج مرة أخرى؟
- أتزوج بعد ما بلغت الستين عاماً.
■ ولما لا فمازلت تحتفظين بشبابك؟
- صعب لمن تعود على الوحدة أن يتقبل وجود شخص فى حياته بسهولة.
وإذا كان ضروريًا فلابد أن يكون حد نازل من السماء واللى نازل من السماء ملاك ومش معقول بنى آدم حيتزوج ملاكًا.
■ لكن ألا تخشين من الوحدة؟
 - اتعودت أن أكون لوحدى وأخواتى ونس فلدى أربع رجالة اثنان أصغر واثنان أكبر منى.
■ كيف ترين تجربة ابنتك ميريت فى التمثيل؟
- ميريت قدمت أعمالاً فنية حيث شاركت فى مسلسل «الرجل العناب» مع الثلاثى وشاركت فى فيلم «حلم عزيز» مع أحمد عز وفيلم «هاتوالى راجل»  ورفضت زيارتها وهى بتصور وظهرت بمشهد واحد معها فى هذا الفيلم هى الآن لا تمثل وآخر عمل قدمته منذ ثلاث سنوات وهى مشغولة الآن ببيتها والبيزنس الخاص بها
■ وهل أنتِ مع ابتعادها عن الفن؟
 تركت لها حرية الاختيار لأن التمثيل يسحب عمر البنى آدم ويأخذك من أهلك ومن بيتك.