الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

180 ألفا مصري بالخارج صوتوا علي مشروع الدستور




قال مصدر دبلوماسي: إن عدد المصريين بالخارج المشاركين في الاستفتاء علي مشروع الدستور حتي الآن بلغ 180 ألف مواطن، مشيرا إلي أن مد فترة التصويت أتاح للمواطنين المصريين خارج المدن الرئيسية الإدلاء بأصواتهم عبر البريد.
وأوضح أن الكويت سجلت أعلي نسبة تصويت، حيث جاءت في المرتبة الأولي بأصوات بلغت 41 ألفا و29 صوتا، وتلتها مدينة جدة بعدد بلغ 33 ألفا و911 صوتا، والرياض 32 ألفا و923 صوتا، والدوحة 14 ألفا و661 صوتا، ودبي 13 ألفا و656 صوتا، وأبوظبي 10 آلاف و 601 صوت.
وتنتهي مساء اليوم - الساعة 8 مساء بتوقيت كل دولة - عملية التصويت علي الاستفتاء علي مشروع الدستور في سفارات مصر وقنصلياتها بالخارج بناء علي قرار اللجنة العليا للانتخابات.
وفي فرنسا واصل المواطنون المصريون أمس عملية الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء علي نص الدستور الجديد للبلاد، وذلك بمقري السفارة المصرية بباريس وقنصلية مصر بمرسيليا «جنوب»، وفتحت سفارة مصر بباريس أبوابها لليوم الخامس علي التوالي أمام المواطنين المصريين المقيمين بفرنسا، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، حيث تتواصل عملية الاقتراع بالنسبة للمصريين في فرنسا كما في الخارج اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا بتوقيت العاصمة الفرنسية (التاسعة بتوقيت القاهرة)، وحتي الساعة الثامنة مساء، وتستمر اليوم وفقا لقرار اللجنة العليا للانتخابات الذي أعلنته بمد فترة التصويت بالنسبة للمواطنين في الخارج لمدة يومين آخرين، وتتلقي السفارة والقنصلية مظاريف التصويت سواء بالبريد أو باليد علي مدار الأيام المقررة من قبل لجنة الانتخابات علي أن تبدأ عملية الفرز بمقر اللجان الفرعية، فور إغلاق اللجان في الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين، وبعد الانتهاء من عمليات فرز الأصوات تقوم السفارة المصرية بفرنسا بإرسال النتائج إلي اللجنة العامة المخصصة لتصويت المصريين بالخارج بوزارة الخارجية.
وفي الجزائر واصل المواطنون المصريون أمس علمية الادلاء بأصواتهم في الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد، وذلك لليوم، الخامس علي التوالي بمقر القنصلية بالسفارة المصرية بالعاصمة الجزائرية.
كما تقوم القنصلية  المصرية بتلقي مظاريف التصويت بالبريد لأعضاء الجالية المقيمة في الولايات البعيدة، حيث من المقرر أن تبدء مساء اليوم الاثنين عمليات فرز الأصوات بعد إغلاق باب التصويت بالنسبة للمواطنين في الخارج.