الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 قافلة دعوية لمواجهة التطرف بـ«المنوفية»

100 قافلة دعوية لمواجهة التطرف بـ«المنوفية»
100 قافلة دعوية لمواجهة التطرف بـ«المنوفية»




المنوفية ـ منال حسين


تنظم مديرية أوقاف المنوفية، قوافل دعوية وأمسيات دينية بجميع مراكز المحافظة، برعاية وكيل وزارة الأوقاف، حيث تجوب جميع القرى والعزب والنجوع، وذلك لمواجهة التطرف وتوعية المواطنين بصحيح الدين، والاستماع إليهم والتعرف على أفكارهم.
وقال أحمد عبدالمؤمن العسيلى، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية: إن المديرية تنظم بشكل دورى عددًا كبيرًا من الأمسيات الدينية، بواقع 10 أمسيات دينية لكل إدارة أسبوعيا، ما يعادل 100 أمسية أسبوعيا على مستوى محافظة المنوفية، ويشترك بها إمام المسجد التابع للقرية أو العزبة ومبتهل وقارئ ومفتش.
وأضاف: إن القوافل ودروس الراحة تتم غالبا يومى الاثنين والأربعاء، يحضرها قارئ ومبتهل واثنان متحدثان، لافتا إلى أنه يتم تحريك قوافل أخرى يومى الأحد والثلاثاء، لتغطية أكبر قدر من القرى والعزب ولتعم الاستفادة بشكل كبير على المواطنين لتجديد الخطاب ومواجهة الفكر التكفيري.
ولفت وكيل وزارة أوقاف المنوفية، إلى أن هذا يأتى فى إطار الاهتمام بالنزول لأرض الواقع والتواصل مع المواطنين، لافتا إلى أن هناك برامج ستنفذها قوافل الأوقاف قريبا بالقرى والعزب النائية بنطاق محافظة المنوفية.
وأكد أنه قاد قوافل وأمسيات أخرى كان آخرها بقرى مليج التابعة لمركز شبين الكوم، وميت ربيعة التابعة لمركز منوف، وكفر عشما التابعة لمركز الشهداء، أيضا حضور الأمسية الدينية التى نظمتها إدارة منوف بمسجد زاوية رزين.