الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ليس صحيحا تخفيض كميات الوقود الواردة لـ«المنيا»

ليس صحيحا تخفيض كميات الوقود الواردة لـ«المنيا»
ليس صحيحا تخفيض كميات الوقود الواردة لـ«المنيا»




المنيا ـ علا الحينى


أنتشرت شائعة قوية بالمقاهى وبين أصحاب السيارات وفى المواقف عن تخفيض كميات الوقود المخصصة لمحافظة المنيا استعدادا لموجة جديدة من تحريك أسعار المواد البترولية خلال اجازة عيد الأضحى.
الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا نفى هذه الشائعة ليس لها أساس من الصحة بل على العكس كميات الوقود  التى يتم الدفع بها مؤخرا تم زيادتها أستعدادا لعيد الأضحىء مؤكدا وجود كميات كبيرة من الاحتياطى الاستراتيجى وزيادة من نصيب المحافظة.
وأوضح يوسف أن بنزين 80 يتم تصنيعه داخل المستودع الرئيسى بالمينا ويتم ضخه لباقى الشركات البترولية بنطاق المحافظة
وحول وجود عدد كبير من المحطات فى مرحلة الاحلال والتجديد ما يعنى نقص المعروض.. أشار  وكيل وزارة التموين إلى أن هناك خطة تطوير لمحطات تموين السيارات بدأت منذ عامين وتسير بشكل صحيح ومنتظم والهدف منها زيادة احتياطات الأمن والأمان داخل تلك المحطات خاصة الموجود وسط كتل سكنية، مؤكدا أن حصة المحطة الموجودة فى التطوير يتم ضخه فى المحطة التابعة لنفس الشركة مثل شركات مصر للبترول والتعاون وغيرها فيوجد داخل مدينة المنيا فقط على الطريق الزراعى 5 محطات تموين.. وتساءل كيف توجد أزمة ولا يوجد أى تكدس للسيارات داخل أى محطة وانما الأمر يسير بشكل طبيعى وإن كان الهدف من ورائه دفع المواطنين للتكدس داخل المحطات وتخزين المواد البترولية وهو لا يحدث فى ظل رقابة التموين على توزيع المواد البترولية. وفى نفس السياق أكد الدكتور محمود يوسف على انتظام صرف السلع التموينية بالمحافظة وحصول كل البقالين التموينيين على السلع الأساسية.