الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعماً لسياسات الرئيس.. جزارو الفيوم يخفضون أسعار اللحوم

دعماً لسياسات الرئيس.. جزارو الفيوم يخفضون أسعار اللحوم
دعماً لسياسات الرئيس.. جزارو الفيوم يخفضون أسعار اللحوم




الفيوم – حسين فتحى


حبا ودعما للرئيس عبدالفتاح السيسى هكذا وصف جزارو الفيوم قرارهم بتخفيض أسعار اللحوم إلى 120جنيها بدلا من 150.
 وقال محمد فاروق غيط «جزار» إنه  قرار خفض أسعار اللحوم المشفاه فى العيد إلى 120 جنيها خلال العيد وهى نفس أسعار العام الماضى دعما للرئيس عبدالفتاح السيسى وحتى يتمكن محدودو الدخل من شرائها، خاصة أن سعر الكيلو كان يباع بـ150 جنيها مؤكدا أن مبادرة خفض أسعار اللحوم تأتى دعما للرئيس عبدالفتاح السيسى ومواجهة الحرب المعنوية التى تنتهجها عناصر الإخوان ضد الدولة المصرية، خاصة أنهم يعزفون على وتر ارتفاع اسعار اللحوم، ونحن كجزارين لن نمنحهم هذه الفرصة.
وأضاف سيد العيسوى «جزار» أن أسعار الأعلاف ثابتة وأن هناك جشعًا كبيرًا من الجزارين، مؤكدا أنه قرر النزول بأسعار اللحوم من أجل مساعدة البسطاء، خاصة أن أسعار العلف ثابتة والدولار مستمر فى الانخفاض.
فى غضون ذلك طالب الدكتور مصطفى رحيم «صيدلى» أجهزة المحافظة بمنع ذبح البتلو الصغيرة وإناث الأبقار والماشية، وأن تهتم بمشروع تسمين الماشية، خاصة أن الفيوم، من المحافظات الزراعية، التى تنتج مواد تسمين الحيوانات وهو ما سيدفع الجزارين إلى التوقف عن رفع أسعار اللحوم بشكل مغالى فيه.
أما الدكتور أسامة مخلوف «نقيب البيطريين» فطالب المواطنين بشراء اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو وهى لحوم سليمة وجيدة بنسبة 100%، خاصة أن المراعى السودانية لا تقل قيمتها عن اللحوم المصرية، وبذلك يتم القضاء  على جشع التجار.
وتوقع مخلوف انهيار سوق اللحوم خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن المحافظة تنتج 50% من أستهلاكها.
من جانبه أعلن الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم،  أنه أصدر قرارًا بمنع خروج البتلو من المحافظة ومصادرة العجول التى يتم ضبطها ووضعها فى مزرعتى كلية الزراعة والمدرسة الثانوية الزراعية وهو ما سيؤدى إلى خفض أسعار اللحوم والقضاء على جشع التجار.
وفى سياق ذى صلة قامت مديرية التموين بمحافظة الإسماعيلية برئاسة السيد نبيل الغريب مدير عام التموين، المهندس علاء إسماعيل وكيل المديرية والسيد أكرم الشافعى رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية بطرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة بسعر 90 جنيها فقط للكيلو بالمعرض الدائم السلع الغذائية بالمحافظة.