الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحجاج المصريون.. «بخير»

الحجاج المصريون.. «بخير»
الحجاج المصريون.. «بخير»




رسالة مكة المكرمة
محمد هاشم ومحمد زكريا

القاهرة: صبحى شبانة وعبدالوكيل
أبوالقاسم وأحمد سند

قال المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، ورئيس بعثة الحج المصرية: «إن حالة الحجاج المصريين جميعًا بخير ولا توجد أى شكاوى أو مشكلات تؤثر على موسم الحج وإننا جميعاً فى خدمة أسر الشهداء من الجيش والشرطة، ومهما قدمنا لذويهم لن نوفيهم حقهم».
«مدبولى» قال لأسر شهداء الجيش والشرطة أثناء لقائهم بمقار إقامتهم فى مكة المكرمة: «أبناؤكم شرف لمصر بأكملها، قدموا أرواحهم من أجل هذا الوطن».
وتابع: لا يمكن لمصر أن تنسى شهداءها الذين سقطوا وهم يدافعون عنها ضد الإرهاب الغاشم، مشيرًا إلى توجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بأسر الشهداء.
ووجه «مدبولى» بالاستجابة لمطالب الحجاج المصريين من أسر شهداء الجيش والشرطة بعد لقائه بهم، مشددًا على توفير مطوفين وسيارات مجهزة؛ لنقل المرضى للمشاعر المقدسة والاهتمام بهم فى مقار إقامتهم.
وطلب رئيس البعثة من أسر الشهداء الدعاء، قائلاً لهم : «ادعوا لمصر يا حجاج أن يحفظها الله من كل سوء».
وفى سياق آخر أكد «مدبولى» أنه يوجد 16 حالة من الحجاج المصريين فى مستشفى النور ما بين كسور والتهاب رئوى وحالة واحدة تعانى من الأورام، موضحًا أن مدير المستشفى أكد له أنه سيتم نقل جميع الحجاج المرضى بسيارات إسعاف مجهزة لمشاعر منى وعرفات لأداء المناسك عليها.
وكان فى استقبالهم الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة ورؤساء اللجان العاملة بالبرنامج، عبدالله بن مدلج المدلج، ووسائل الإعلام السعودية والأجنبية.
وقال «المدلج» إن اللجان العاملة فى برنامج خادم الحرمين الشريفين  انتهت من كامل الاستعدادات لاستضافتهم فى مقر سكنهم فى مكة المكرمة، وأتمت ترتيباتها فى المشاعر المقدسة، والمدينة المنورة.
ورحب «المدلج» بضيوف البرنامج متمنياً من الله تعالى أن ينعموا فى مكة المكرمة بإقامة طيبة هانئة، وأن يكملوا مناسك الحج والعمرة بيسر وأمان.
وفى سياق آخر أكد رئيس بعثة الحج أن هناك زيادة فى أعداد الحجاج المصريين هذا العام بزيادة أكثر من 20% عن العام الماضى حيث وصلت أعداد الحجاج لـ100 الف حاج مصرى، جاء ذلك خلال كلمته أثناء المؤتمر الصحفى الذى عقد داخل أحد الفنادق بمكة.
وأعلن أيمن عبدالموجود رئيس بعثة حج التضامن بدء الاستعداد لتصعيد 12417 حاجًا من الجمعيات الأهلية، من خلال توفير 270 أوتوبيسًا، إضافة إلى عشرة أوتوبيسات احتياطية، لمواجهة أى أعطال أو طوارئ، وتم إعداد خطة لتصعيد الحجاج من الفنادق على عرفات وفق برنامج زمنى يبدأ من صباح غد الأربعاء وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تصعيد الحجاج.