الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليمن تعيش أجواء حرب.. ونقل «صالح» إلى جهة مجهولة

اليمن  تعيش أجواء حرب.. ونقل «صالح» إلى جهة مجهولة
اليمن تعيش أجواء حرب.. ونقل «صالح» إلى جهة مجهولة




صنعاء – وكالات الأنباء


تعيش العاصمة اليمنية صنعاء أجواء حرب، على خلفية الاشتباكات الدامية بين الحوثيين والمخلوع على عبدالله صالح، والانتشار المسلح لميليشياتهما، عقب مواجهات بين مرافقى نجل صالح والحوثيين.
وأوضح مصدر قبلى أن عشرات من زعماء ومسلحى قبائل حاشد توافدوا على منزل نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية فى حزب المؤتمر الشعبى العقيد خالد الرضي، الذى قتل برصاص مسلحى الحوثى مع 5 جنود آخرين.
وأكد المصدر أن الوضع لا يزال متوتراً والقبائل تتدارس مع قيادات المخلوع العسكرية والحزبية الموقف لاتخاذ الرد المناسب، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية.. ولفت المصدر إلى أن قناصة مسلحى الطرفين لا يزالون يتمترسون على أسطح المنازل فى حدة، فيما وجه المخلوع ألويته العسكرية فى أرحب والمحافظات المحيطة بالعاصمة إلى تحريك القوات نحو صنعاء.. وأصدر رئيس ما يسمى «المجلس السياسى الأعلى» للانقلابيين صالح الصماد، قراراً بعزل 29 ضابطاً من أنصار المخلوع فى وزارتى الدفاع والداخلية وأمن المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، وتكشف هذه الخطوة مجدداً عمق الخلافات بين تحالف الانقلابيين.
وأمر الصماد بتعيين ضباط موالين لحركة تمرد الحوثى بدلاً عن المقالين.
واكتفت قناة «اليمن اليوم» الموالية للمخلوع بالإعلان أن صالح نقل إلى جهة آمنة، فى حين أوضح محاميه محمد المسورى أن ما جرى ليس اشتباكات عرضية، بل عملية اغتيال متعمدة للعقيد خالد الرضى.