الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش العراقى يقتل 288 داعشياً خلال أسبوع فى تلعفر

الجيش العراقى يقتل 288 داعشياً خلال أسبوع فى تلعفر
الجيش العراقى يقتل 288 داعشياً خلال أسبوع فى تلعفر




بغداد – وكالات الأنباء


أكد السفير العراقى لدى المملكة العربية السعودية رشدى العاني، القضاء على تنظيم داعش الإرهابى فى قضاء تلعفر وطرده منها تماماً.. وقال الدكتور العانى لصحيفة «الرياض» السعودية «تبقى مجموعات قليلة من تنظيم داعش فى المناطق الغربية من العراق ومنطقة الحويجة ليس لها وزن، وسيتم تمشيط تلك المناطق وتطهيرها من بقايا التنظيم الإرهابى».
ميدانيا، قال قائد عمليات «قادمون يا تلعفر» عبدالأمير رشيد يارالله، أمس، إن «قوات وألوية الجيش العراقى والحشد الشعبى قتلت 288 من عناصر تنظيم داعش خلال سبعة أيام من انطلاق العملية العسكرية فى قضاء تلعفر».
وأشار الفريق يار الله، فى بيان وزعته خلية الإعلام الحربى إلى «تحرير 17 حياً، ومبان حكومية وطبية، وتحرير مساحة تصل إلى 90 كيلو متراً، منذ بدء العملية فى 20 أغسطس، وحتى أمس الاثنين، فى المحور الشرقى فى قضاء تلعفر».. وأضاف أن «القوات العراقية فى هذا القاطع من الجيش والحشد الشعبى تمكنت من قتل 270 إرهايياً، و10 قناصين، وثمانية انتحاريين، وتفكيك ستة منازل مفخخة، وتفكيك وتفجير 125 عبوة ناسفة، وتدمير وردم تسعة أنفاق، والاستيلاء على عدد من الأسلحة والأعتدة وأجهزة الاتصالات والعجلات.