الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«قنديل» يشيد بأداء المواطنين فى الاستفتاء ويجهز لحوار مجتمعى عن الإصلاح الاقتصادى







 
 
 
 
 
 
أشاد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بحرص الناخبين على المشاركة بفاعلية، والإدلاء بأصواتهم فى المحافظات العشر التى جرى فيها الاستفتاء على مشروع الدستور أمس الأول، بما يعكس روح المسئولية التى يتحلى بها الشعب المصرى. وأعرب عن الشكر لكل من ساهم فى خروج المرحلة الأولى من الاستفتاء بهذا الشكل الحضارى، مشيدا بالدور الكبير الذى قام به القضاة ورجال القوات المسلحة والشرطة، ودعا رئيس مجلس الوزراء جميع القوى السياسية إلى تقبل نتائج الصندوق. واختتم قنديل تصريحاته بالإعراب عن ثقته فى أن المرحلة الثانية من الاستفتاء والتى ستجرى السبت المقبل، سوف تشهد مزيدًا من الإقبال من جانب الناخبين.
 
 
من ناحية أخرى عقدت المجموعة الاقتصادية اجتماعًا صباح أمس برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة محافظ البنك المركزى ووزراء المالية والاستثمار والكهرباء والبترول والتخطيط والتعاون الدولى والصناعة والتجارة لاستعراض الموقف الاقتصادى بصفة عامة فى مختلف القطاعات ومتابعة تنفيذ خطة الحكومة.
 
 
صرح بذلك السفير د.علاء الحديدى المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء الذى أوضح أن الاجتماع ناقش أيضا التصور العام بشأن الحوار الوطنى المزمع إجراؤه حول البرنامج الوطنى للإصلاح المالى والاقتصادى بعد الانتهاء من عملية الاستفتاء على مشروع الدستور المقترح وهى القرارات التى سبق وأن قرر رئيس الجمهورية وقفها لحين الانتهاء من الاستفتاء وذلك للاستفادة من آراء واقتراحات القطاعات المختلفة من الشعب المصرى لمواجهة العجز الحالى فى الموازنة العامة للدولة دون المساس بمحدودى الدخل وطرح أفكار ومبادرات فى ذات الوقت لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية ودفع عجلة الإنتاج والارتقاء بالخدمات.