السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قادة مصر يخرجون من هنا..الرئيس يصدر قرارا بإنشاء أكاديمية تأهيل وتدريب الشباب

قادة مصر يخرجون من هنا..الرئيس يصدر قرارا بإنشاء أكاديمية تأهيل وتدريب الشباب
قادة مصر يخرجون من هنا..الرئيس يصدر قرارا بإنشاء أكاديمية تأهيل وتدريب الشباب




كتب ـ أحمد إمبابى


فى خطوة تعد الأولى نحو تمكين الشباب بشكل عملى، وفيما يعد معملاً لتفريخ قيادات مصر المستقبل وفى  استجابة  لتوصيات وقرارات المؤتمر الوطنى للشباب، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى بالأمس قرارا جمهوريا رقم 434 لسنة 2017، بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والتى تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بجميع قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.
وتعد الأكاديمية الجديدة بمثابة اللبنة الأولى فى تدريب شباب مصر على القيادة ومعملا لتفريخ قادة المستقبل.
ويأتى قرار إنشاء الأكاديمية كإحدى توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذى عقد فى نهاية أكتوبر الماضى بشرم الشيخ، حيث أعلن الرئيس السيسى وقتها عن تدشين مركز وطنى لتدريـب وتأهيل الكوادر الشبابيـة سياسيـاً واجتماعياً وأمنيــاً واقتصادياً.
وتتبع الأكاديمية رئيس الجمهورية مباشرة، ويكون للأكاديمية مجلس أمناء برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية – وزارة التعليم العالى والبحث العلمى - وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى – وزارة المالية – المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من الشخصيات ذوى الخبرة.
ومن المقرر أن تبدأ الأكاديمية عملها اعتبارًا من بداية شهر أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من إنشاء مقر الأكاديمية بمدينة السادس من أكتوبر والذى يتكون من ستة مبان على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتم تصميم نظام التعليم بالأكاديمية على غرار المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية وبالتعاون مع عدد من الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية.
يُذكر أن الرئيس السيسى كان قد أطلق البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، الذى خرج دفعة أولى مكونة من 500 شاب وفتاة، ويستعد لتخريج الدفعة الثانية، بينما تجرى حاليا عمليات اختيار المشاركين فى الدفعة الثالثة للبرنامج.