الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أكذوبة.. هل يدير رئيس جامعة الفيوم المحافظة؟!

أكذوبة.. هل يدير رئيس جامعة الفيوم المحافظة؟!
أكذوبة.. هل يدير رئيس جامعة الفيوم المحافظة؟!




الفيوم - حسين فتحى


كثرت الأحاديث بين الباحثين عن الأضواء فى داخل الشارع الفيومى بأن الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم هو المحافظ الفعلى ويدير المحافظة من الباطن، وأن رئيس الجامعة هو الذى يملى قراراته على المحافظ الدكتور جمال سامى.
ويردد أصحاب حكاوى القهاوى أن المحافظ السابق المستشار وائل مكرم،  كان من أشد الكارهين لرئيس الجامعة، ويحضر المؤتمرات العلمية داخل الجامعة بدعوات من عمداء الكليات دون المرور على مكتب الدكتور خالد حمزة.
كان مكرم أيضا يتجاهل رئيس الجامعة وعدم دعوته خلال زيارات الوزراء للمحافظة، بعكس المحافظ الحالى، الذى لا يتحرك خطوة إلا ونجد رئيس الجامعة يرافقه، وهو ما دفع البعض إلى توجيه الاتهامات لرئيس الجامعة بأنه وراء قرار هدم «الكافيهات» وقاعات الأفراح المقامة على الطريق الدائرى، بالإضافة إلي اتهامه بالتدخل فى قرارات النقل والانتداب وتعيين رؤساء القرى والأحياء.
ووصل الحال إلى زعم البعض أن التقرب من رئيس الجامعة يعتبر الباب السحرى لتبوؤ المناصب القيادية، مؤكدين أن هناك توصية من الوزير السابق أحمد زكى بدر، للمحافظ الحالى بضرورة وجود تعاون بينه وبين رئيس الجامعة والاستفادة منه بصفته من المقيمين بالفيوم، بالإضافة إلى أنه زميل فى المجال الجامعى والأكاديمى.
فى حين ينفى الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم، تدخلات رئيس الجامعة فى شئون المحافظة، وعدم تأثيره على قراراته، وأنه لم يجامله مطلقا منذ مجيئه إلي أرض المحافظة منذ ما يقرب من عام تقريبا وتحديدا فى 7/9/2017 قبل عيد الأضحى الماضى بـ72 ساعة.
وتابع: إنه فقط يدعو رئيس الجامعة لحضور المناسبات التى تنظمها المحافظة، بوصف الجامعة «بيت خبرة» تفيد المجتمع المحلى التى تقع فى نطاقه، وأن هناك برتوكول تعاون بين مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة ومحافظة الفيوم.
وقال محافظ الفيوم: إن قرارات إزالة الكافيهات وقاعات الأفراح لكونها غير مرخصة ومقامة على أرض زراعية وليس تدخلا من أحد، مؤكدا أنه وحده محافظ الفيوم وليس أحدا غيره ولن يسمح لأحد بالتدخل فى اختصاصاته.