الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

2 مليون «رقم قومي» للمحرومات من الخدمات الأجتماعية




قال الدكتور أحمد سمير المفوض باختصاصات وزيرالدولة للتنمية الادارية أن وزارته تسعي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وقطاع الأحوال المدنية والصندوق الاجتماعي للتنمية لاستخراج بطاقات الرقم القومي مجانا لنحو مليوني سيدة ضمن حملة «بطاقتك حقوقك»الذي بدأ تنفيذه في نوفمبر2011.

وأضاف أحمد سمير أن الحملة تهدف إلي توفير الدعم لاستخراج الرقم القومي خاصة للمحرومات من الخدمات المجتمعية بالمناطق الريفية والمنعزلة واللاتي يعاني أغلبهن من الفقر والأمية مما يمكنهن من بناء هويتهن الاقتصادية والاجتماعية ويساعد المرأة المصرية في الحصول علي حقوقها والقيام بواجباتها المختلفة.
وأشار الي أن الأهداف الرئيسية للحملة تشمل الحصول علي المعاشات الضمانية والخدمات الصحية والتعليمية, كما يؤهلها للالتحاق بسوق العمل أو الحصول علي قروض لمشروعات صغيرة أو متناهية في الصغر توفر لها فرصة عمل جيدة وترفع من مستواها المعيشي ومباشرة الحقوق السياسية.
ولفت سمير إلي أن المرحلة الاسترشادية بدأت في محافظة القليوبية في أبريل 2012 ويتم التحضير للبدء بعدة محافظات منها الجيزة وسوهاج وأسيوط وذلك في يناير 2013.
وحث سمير وسائل الاعلام علي توخي الدقة في نشر ما قد يثير البلبلة والشك بين المواطنين دون الرجوع للوزارة بتوضيح الحقائق.
وكانت بعض وسائل الاعلام قد أوضحت أن وزارة الدولة للتنمية الادارية قد بدأت العمل مع محافظة الجيزة في استخراج 350 ألف بطاقة رقم قومي وتم الاشارة الي ذلك وربطه بموعد الاستفتاء الحالي علي مشروع الدستور.