الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النحاس: الهدايا تدمر منظومة كرة اليد

النحاس: الهدايا تدمر منظومة كرة اليد
النحاس: الهدايا تدمر منظومة كرة اليد




كتبت - فاطمة التابعى


أعرب أحمد ايهاب النحاس عضو مجلس ادارة اتحاد كرة اليد السابق عن حزنه من الوضع الحالى لمنظومة كرة اليد، وعملية التشويش والفتاوى من كل من له أو ليس له علاقة باللعبة ومحاولة توجيه الرأى العام إلى اتجاهات تخدم المصلحة الخاصة وليس العامة. مشدداً على استيائه من أن يصل الامر لدى المرشح لعضوية مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد سواء على منصب رئاسة الاتحاد أو العضوية، أن  يسعى جاهدًا  للحصول على الصوت عن طريق عرض حافز مالى أو هدايا نوعية محقرًا بذلك شأن عضو الجمعية أو مندوب الجهة الحامل لأمانة الصوت فى الانتخابات مستغلًا بذلك الحالة الاقتصادية المؤقتة التى تمر بها مصر فى فترة هى الأصعب فى تاريخ الرياضة المصرية.
وأبدى النحاس اندهاشه من محاولات  اللجنة الأولمبية المصرية وهى المنظمة الرياضية الأكبر فى مصر إدارة الأمور فى اتجاهات معينة تخدم مصالح اشخاص وتضر بالآخرين، وابتعادها عن هدفها  الأساسى وهو خدمة  المصلحة العامة للرياضة المصرية كى تؤدى بالأخير  لرفع علم مصر فى المحافل الدولية، وأكد النحاس انه لا يعلم سببًا لهذا اللغط الذى يدور حول ما حدث بالاجتماع الاخير للجمعية العمومية لاتحاد كرة اليد، كون العدد القانونى لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصرى لكرة اليد ٥١ صوتاً  وطبقًا للقانون يعتمد قانونية الجمعية أو مناقشة أى بند داخلها سواء بنداً مدرجًا فى جدول الجلسة أو غير مدرج باكتمال حضور كحد أقصى الـ ٥١ أو بحد أدنى ثلث هذا العدد أى تحديدًا ٣٤ وهو العدد الذى حضر الاجتماع بالفعل قبل أن يعلن  ١١ عضوًا  انسحابهم من الجلسة مع بدايتها.
واستطرد النحاس أياً كان السبب فى الانسحاب انها رسالة قوية من داخل أسرة كرة اليد المحترمة بأنها تستطيع ان تقول «لا» بنفس قوة «نعم» وهذه هى قوة عضو الجمعية العمومية، والهدف من انعقاد الجمعيات العمومية  ليس توزيع الأموال والهدايا والـ«سندوتشات». وتابع النحاس 11 عضواً انسحبوا، لو عضوين فقط  لا تصح الجلسة أو التصويت على أى بند، ويلجأ إلى اللائحة الاسترشادية لأن سبب وجود هذه اللائحة هو انقاذ أى اتحاد رياضى اذا اختلف أعضاء جمعيته أو اختلفوا أو لم يكتمل النصاب القانونى مثل ما حدث فى اتحاد اليد.
وناشد النحاس اللجنة الأولمبية المصرية والقائمين عليها المحافظة على سمعة وكيان هذا الصرح باتباع القوانين والقواعد المعتمدة من اللجنة الاولمبية الدولية. كما أعرب النحاس عن أمنيته بان يسترد مبادئه وقيمته التى عهدها كل من مارس اللعبة، راجيًا أن  يلفظ  الاتحاد أو يطرد كل من قد يسىء لهذا الكيان.