الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اطلع برة.. منع ناشط فرنسى من دخول مصر لعلاقته بتنظيمات إرهابية

اطلع برة.. منع ناشط فرنسى من دخول مصر لعلاقته بتنظيمات إرهابية
اطلع برة.. منع ناشط فرنسى من دخول مصر لعلاقته بتنظيمات إرهابية




كتب - أحمد سند


لم يتمكن ماكسيمان توم، ناشط سياسى فرنسى، من دخول مصر أمس، بعد أن منعته سلطات مطار القاهرة الدولى من دخول البلد لوجود ارتباطات له بجماعات متطرفة وتنظيمات إرهابية، فرحل لدى وصوله بعد أن قدم إلى مصر من تونس.
فأثناء إنهاء «توم» إجراءات جوازات ركاب رحلة «الخطوط التونسية» رقم 813 المقبلة من تونس، فوجئ بوضع اسمه مدرجا على قوائم الممنوعين من دخول البلاد، لوجود ارتباطات له بجماعات متطرفة وتنظيمات محظورة، فأبلغ بقرار منعه من دخول البلاد، واحتجازه إلى أن رحل.
وفى سياق آخر رفع مطار القاهرة، أمس، حالة الطوارئ القصوى فى المطار، لهبوط الطائرة المصرية القادمة من باريس اضطراريا، بعد العثور على بقايا إطارات على ممر مطار فرنسا، عقب إقلاعها لمصر وهبطت الطائرة بسلام.
قائد رحلة مصر للطيران (رقم 802) القادمة من فرنسا تلقى إخطارا من برج المراقبة بمطار باريس، يفيد العثور على بقايا إطارات على ممر المطار عقب إقلاع الطائرة، وهى من طراز بوينج 737 وعلى الفور أبلغ مطار القاهرة للاستعداد للهبوط الاضطراري، وخصص ممرا لهبوط الطائرة، وانتشرت على جوانبه سيارات الإسعاف والمطافئ وتمكن قائد الطائرة من الهبوط بسلام وإنزال ركاب الرحلة إلى صالة الوصول دون أى مشاكل وتولى فريق فنى فحص الطائرة لمتابعة الإطارات.