الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليمن.. الحوثيون يخططون للسيطرة على صنعاء

اليمن.. الحوثيون يخططون للسيطرة على صنعاء
اليمن.. الحوثيون يخططون للسيطرة على صنعاء




صنعاء - وكالات الأنباء


كشفت مصادر يمنية عن مخطط لميليشيات الحوثى أعدته للسيطرة على الجزء الجنوبى من صنعاء حيث تنتشر قوات موالية للرئيس السابق على عبدالله صالح.
وانقسمت ميليشيات الحوثى انقسمت لتنفيذ مخطط السيطرة الكاملة على صنعاء إلى تيارين.
ويقود التيار الأول رئيس المجلس السياسى الانقلابى صالح الصماد والناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام بهدف التفاوض وإلهائه عما يقوم به التيار الثاني.
وكشفت المعلومات أن التيار الثانى أوكلت له مهمة التحرك على الأرض عسكريا والسيطرة، ويقوده المكتب التنفيذى لميليشيات الحوثى بقيادة عبدالكريم الحوثى وهو عم زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي.
وأكدت المصادر ذاتها أن ميليشيات الحوثى تعتزم العمل على خمسة محاور لإنجاح مخطط السيطرة الكاملة على صنعاء بعد تفاقم الخلاف مع حليفهم على عبدالله صالح.
وأبرز هذه المحاور فرض حالة الطوارئ وتعيين رؤساء دوائر قضائية فى صنعاء يدينون بالولاء لميليشيات الحوثى تمهيدا لمحاكمة من أسموهم بالخونة فى إشارة إلى قيادات حزب صالح بالإضافة إلى إحداث تغييرات فى وزارة الداخلية والأجهزة الأمينة وإقالة الموالين لصالح واستبدالهم بعناصر حوثية تدربت فى إيران وتشديد الرقابة على قيادات حزب المؤتمر الشعبى العام.
يشار إلى أن العلاقة بين الحوثى وصالح، طرفى الانقلاب على السلطة الشرعية فى اليمن، توترت وتطور الخلاف إلى اشتباكات مسلحة بينهما.