الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تركيا.. نائب رئيس «الشعب الجمهورى»: أردوغان يسير على خطى مرسى

تركيا.. نائب رئيس «الشعب الجمهورى»: أردوغان يسير على خطى مرسى
تركيا.. نائب رئيس «الشعب الجمهورى»: أردوغان يسير على خطى مرسى




كتبت - خلود عدنان


صرح نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى المعارض للرئيس التركى أردوغان والرئيس السابق للحزب دنيز بايكال إن أردوغان على خطى الرئيس المصرى السابق محمد مرسي، وأن الأوضاع الحالية بتركيا تشبه ما كان عليه الحال فى مصر أثناء حكم الإخوان والجماعات الإرهابية.
وأوضح بايكال أن نظام أردوغان بدأ بالانهيار والشعب التركى يرى أن تركيا تتجه صوب وضع مصر فى ظل حكم مرسى ووضع سوريا فى ظل حكم نظام الأسد ووضع العراق فى ظل حكم صدام حسين، نظرا لزيادة أعداد المعتقلين بالسجون ومراعاة تركيا للإخوان ومساندتها لقطر فى دعم الإرهاب وتمويله.
وطالب بايكال الحكومة التركية وعدد من مسئولين الحزب بالاستقالة واصفا إياهم بأنهم غير جديرون بتولى مهام الدولة.
وأكد بايكال أن الوقت قد حان لنهاية هذا النظام مطالبا المواطنين بالتصدى للمظالم ونصرة المعتقلين والوقوف إلى جانب الزعيمة القومية ميرال أكشينار المرشحة أمام أردوغان للانتخابات التركية القادمة.
وأضاف بايكال أن الحكومة التركية فرضت الوصاية على عدد من الشركات بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة، مفيدا أن هؤلاء مسئولى الدولة ورجال الأمن حصلوا على رواتب بقيمة 80 ألف ليرة وأن هذا الأمر تسبب فى القضاء على العديد من الشركات.
وفى حديثه عن مشكلة القانون فى تركيا شدد بايكال على أن تركيا اعتادت على أن تُحكم بالقوانين مشيرا إلى أن تولى أردوغان تعيين القضاة وجعل جهاز الاستخبارات تحت وصايته امر مرفوض.