الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البترول»: «بدرالدين» يصل إلى 4779 مليار قدم مكعب غاز

«البترول»: «بدرالدين» يصل إلى 4779 مليار قدم مكعب غاز
«البترول»: «بدرالدين» يصل إلى 4779 مليار قدم مكعب غاز




كتبت- سمر العربى


احتياطى شركة «بدرالدين» للبترول القابل للاستخراج، بلغ نحو 328 مليون برميل زيت خام ومتكثفات، و4779 مليار قدم مكعب غاز، كما بلغت الاستثمارات المنفذة خلال العام الماضى حوالى 202 مليون دولار.. هذا ما أعلنته وزارة البترول والثروة المعدنية.
المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، شدد على ضرورة التركيز على المتابعة المستمرة لإجراءات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العملية الإنتاجية، خلال الجمعية العامة لشركة رشيد والبرلس للغاز لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالى 2016 /2017.
الوزير طالب بالمزيد من التنسيق بين كل من هيئة البترول وإيجاس وشركة شل الإنجليزية (الشريك الأجنبى) لتنفيذ الخطط الموضوعة لزيادة مستويات إنتاج الزيت الخام.
«الملا» وجه بزيادة البرامج التدريبية المتخصصة للعاملين والكوادر البترولية وتطويرها، كماً وكيفاً، بما يتواكب مع متغيرات الصناعة البترولية خاصة أن مشروع التطوير والتحديث لقطاع البترول يولى أهمية كبيرة لهذا الجانب من أجل تطوير قدرات العاملين وزيادة دورهم فى تنفيذ خطط القطاع ومعاونته على تحقيق أهدافه.
رئيس شركة «بدرالدين» للبترول المهندس صبرى الشرقاوى، كشف أن زيادة معدل الإنتاج اليومى من حقول «بدرالدين» فى الصحراء الغربية بلغ حوالى 131 ألف برميل مكافئ من الزيت الخام والغاز، نتيجة وضع آبار جديدة على الإنتاج وتحسين أداء الآبار.