صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

خدمات مالية مشتركة بين «البريد» و«بنك مصر» و«فيزا»

1 سبتمبر 2017



كتب - هانى الروبى


شهد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية الأطراف بين الهيئة القومية للبريد، وبنك مصر، وشركة فيزا وذلك فى مجال تنظيم الخدمات المالية الرقمية ونشرها لأكبر قاعدة من المواطنين ودعم قاعدة الشمول المالى.
وقع مذكرة التفاهم عصام الصغير رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، و محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، و طارق محفوظ المدير التنفيذى لشركة فيزا مصر.
وفى كلمته أكد القاضى أن مصر قد قطعت شوطاً كبيراً فى مجال تقديم خدمات الشمول المالى سواء من خلال تحديث البنية الأساسية أو تطبيق أُطُر تنظيمية للعمل فى هذا القطاع وكذلك التكامل بين الوزارات والجهات المعنية للتمهيد نحو التحول الرقمى فى مصر وذلك للعمل على دمج الاقتصاد غير الرسمى فى القنوات الرسمية.
وقد أكد الوزير على الدور الذى تلعبه الوزارة فى الوصول لكافة فئات المجتمع لتقديم الخدمات المالية والمجتمعية والحكومية فى أنحاء البلاد.
وأوضح عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أنه بموجب هذا الاتفاق سيتاح للهيئة العمل على المساعدة فى الشمول المالى للتجار ودمجهم فى الاقتصاد الرسمى وذلك عبر شراكتها مع بنك مصر، كما تشمل المذكرة ايضاً توفير ماكينات ATM ببعض مكاتب البريد بما يساهم فى زيادة نقاط الصرف الإلكترونى والمساهمة فى تحقيق الشمول المالى ويتولى بنك مصر إدارة هذه الماكينات وتغذيتها وصيانتها.
وتُتيح مذكرة التفاهم للهيئة تحصيل أقساط القروض والبطاقات الائتمانية لعملاء بنك مصر من خلال مكاتب البريد المنتشرة فى أنحاء الجمهورية بما يساهم فى إتاحة هذه الخدمات للعملاء على نطاق واسع.. هذا ويقضى الاتفاق بتعاون بنك مصر وهيئة البريد فى توسيع رقعة قبول المدفوعات الإليكترونية وتمكين التجار فى محافظات مصر وعبر البريد المصرى من قبول المدفوعات بسهولة ويسر للمواطنين لقضاء احتياجاتهم المختلفة باستخدام وسائل الدفع الإليكترونى، وستقوم شركة فيزا بتوفير كل المساعدات المطلوبة لنجاح هذا النموذج الجديد من التعاون من الناحية التكنولوجية على صعيد المنتجات والحلول التى تلبى طموحات ومتطلبات عملاء بنك مصر والبريد المصرى.
ومن جانبه أكد محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن هذا الاتفاق الاستراتيجى يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط ويهدف فى المقام الأول لدفع جهود الشمول المالى فى مصر حيث سيمنح عملاء المؤسستين العريقتين الفرصة للاستفادة من تقديم خدمات متنوعة فى مناطق جغرافية مختلفة عبر منافذ البريد المصرى المنتشر فى كل ربوع مصر تسهيلاً على عملاء بنك مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«نوبل للأدب» تنحاز مجددًا لأوروبا
حكايات فتيات جلسن على كرسى الوزارة
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»
انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
عبدالناصر محمد: «إف سى مصر» سيكون مفاجأة الدورى
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا

Facebook twitter rss