الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مركز روزاليوسف» يخرج دفعة جديدة من المتدربين

«مركز روزاليوسف» يخرج دفعة جديدة من المتدربين
«مركز روزاليوسف» يخرج دفعة جديدة من المتدربين




كتب - عيسى جاد الكريم


اختتم مركز «روزاليوسف» للتدريب والإنتاج الإعلامى أمس الأول، دورة «الصحفى الشامل» الثانية، وسط إشادة من المتدربين، لما اكتسبوه من خبرات مضافة ناتجة عن دراسة مختلف فنون العمل الصحفى وتطبيقاتها العملية.
وشارك فى الدورة عدد من طلاب الإعلام بعدد من الجامعات المصرية، حيث اشتملت الدورة على محاضرات وورش عمل، تناولت الخبر الصحفى، ومهارات فن الحوار والتحقيق والفيتشر وصحافة الفيديو وتوظيف الكاريكاتير والرسوم الصحفية فى العمل الصحفي، تلى ذلك محاضرات فى فنون الصياغة للمحتوى الصحفى ومهارات صياغة العناوين، والإخراج الصحفى.
وأجرى الطلاب معايشة داخل صالات التحرير ومراحل تنفيذ الصحيفة حتى خروجها منتجًا نهائيًا فى مطابع روزاليوسف.
واختتمت الدورة بمنح الطلاب شهادات من مركز روزاليوسف تفيد مشاركتهم فى الدورة التى استمرت خمسة أيام.
وحاضر فى الدورة 10 مدربين من أمهر الكُتَّاب الصحفيين الحاصلين على جوائز محلية ودولية فى مجالات تخصصاتهم.
وسلم المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس مجلس إدارة روزاليوسف الشهادات للطلاب بمشاركة أحمد باشا رئيس تحرير جريدة «روزاليوسف» وأيمن عبدالمجيد مدير المركز.
ووجه الشوربجى التحية لإدارة المركز، لما لمسه من سعادة الطلاب بما اكتسبوه من مهارات ، مؤكدًا أن مستقبل الصحافة مرهون بتطوير الشباب دارسى الإعلام لقدراتهم، معربًا عن استعداد روزاليوسف لنشر الأعمال المتميزة التى ينتجها الطلاب خلال التدريب وعقب الدورة على صفحات روزاليوسف، فالمستقبل للشباب.
فيما أكد الباشا أنه يرحب بالمتميزين من الدارسين بالمركز للحصول على منح تدريبية بالجريدة اليومية.
وأشاد عبدالمجيد، بتفاعل الطلاب خلال الدورة، وسرعة اكتسابهم للمعلومات، وتطور مستواهم، مؤكدًا أنه سيتابع تنفيذ الطلاب لمشاريع الأعمال الصحفية التى طرحوا أفكارها وتم تطويرها ليبدأ الطلاب فى تنفيذها عمليًا، معلنًا عن سلسلة دورات تدريبية احترافية ينظمها المركز خلال الأشهر الثلاثة المقبلة يعلن عن تفاصيلها وتوقيتاتها تباعًا.