الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حتى لا تبكى على اللحم المحروق اتبعى تعليمات الشوى

حتى لا تبكى على اللحم المحروق اتبعى تعليمات الشوى
حتى لا تبكى على اللحم المحروق اتبعى تعليمات الشوى




كتبت - نهى عابدين

 رغم أن الشواء عملية تتم فى كل منزل لاسيما خلال أيام العيد إلا أن أغلبنا لا يعلم ما هى الطريقة السليمة لعملية شواء اللحم، ولكن هناك خطوات بسيطة تجعلك تحصلين على لحم مشوى طرى وطعم لذيذ، وإليكِ مجموعة من النصائح فيما يلي:
 - ترك اللحم فى التتبيلة فترة كافية لا تقل عن 4 ساعات واستخدام ملح للحصول على طعم أفضل وفى حال اشتعال الفحم بشكل زائد أثناء الشواء أرفعى اللحم حتى تهدأ حرارة الفحم وأعيديه مرة ثانية.
- يجب تسخين الشواية قبل الشواء بفترة مع دهنها بالزيت وفى حال استخدام شواية بالفحم عليكِ ترك مساحة فى الشواية بعيدة عن درجة الحرارة المرتفعة للفحم حتى لا يحترق اللحم والأفضل هو استخدام شواية بغطاء لضمان تسوية جميع القطع فى وقت أسرع.
- عند شواء الكفتة باستخدام عصيان الشيش طاووق عليكِ نقع العصيان لمدة ساعة قبل الاستخدام لتجنب احتراقها اثناء الطهى وللحصول على أصابع كفتة متساوية يمكن تشكيلها على قطاعة المطبخ.
- اتباع بعض التعليمات يجنبك الحسرة على اللحم المحترق أو الناشف أو غير المطهو، بعد عملية الشواء لا يجب تقليب اللحم كثيرا، فى الأول يوضع على أحد جانبيه ولا يقلب إلا بعد إتمام عملية الشوى له ومن ثم عليكِ قلبه على للجانب الآخر فكثرة التقليب يفقد اللحم عصارته التى تجعله طرياً من الداخل.
 - فى حال استخدام شواية الكهرباء أو الفرن يمكنك تحضير فحمة مشتعلة وبمجرد انتهاء عملية الشواء توضع الفحمة داخل ورق فويل ويصب عليها قطرات من الزيت وتوضع داخل صحن اللحم ويغطى جيدا للحصول على طعم اللحم المشوى على الفحم.