الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التجارى الدولى» يوجه 270 مليون جنيه لتمويل مشروع عقارى

«التجارى الدولى» يوجه 270 مليون جنيه لتمويل مشروع عقارى
«التجارى الدولى» يوجه 270 مليون جنيه لتمويل مشروع عقارى




وافق البنك التجارى الدولى على توجيه تسهيل ائتمانى متوسط الأجل بقيمة 270 مليون جنيه لتنفيذ مشروع عقارى، وأفادت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، أنها وقعت عقد تسهيل ائتمانى متوسط الأجل، مع البنك التجارى الدولى - مصر، بقيمة 270 مليون جنيه، لتمويل مشروع أكتوبر بلازا.
وتبلغ مساحة أرض المشروع 31 فدانًا، علما أن أول مرحلة فى هذا المشروع  طرحت فبراير الماضي، وتوصلت شركة سوريل للاستثمار العقاري التابعة لسوديك، فى وقت لاحق، لاتفاق مع البنك العربي الأفريقي الدولي، لزيادة قيمة قرض متوسط الأجل، من 950 مليون جنيه، إلى 1.4 مليار جنيه.
وقالت الشركة، إن هذا التسهيل يستخدم في استكمال تنفيذ خطة التنمية الخاصة بمشروع «فيليت» للتوافق مع رؤية الشركة الجديدة لتطوير منطقة العمارات بمشروع «سكاي كوندرز»، فضلًا على إقامة منطقة «تاون سنتر»، التي تمثل المنطقة التجارية بالمشروع.
وشهد الربع الثاني من العام الجاري، ارتفاع أرباح سوديك 25.6% إلى 129.5 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 103.12 مليون جنيه، بالفترة المماثلة من 2016، ويبلغ رأس مال الشركة 1.37 مليار جنيه، موزعًا على 342.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم الواحد.
ويحاول البنك التجارى الدولى تعزيز حجم التمويلات الممنوحة للشركات والمشروعات السقو، وقد بلغ إجمالى القروض المشتركة بالبنك الجارى الدولى اكبر البنوك الخاصة العاملة فى السوق نحو 24.8 مليار جنيه حتى منتصف أبريل الماضى.