صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

التجارة الثنائية بين البلدين 3.23 مليار دولار

3 سبتمبر 2017



كتبت - ناهد إمام


أكد السفير «سانجاى باتاتشاريا» سفير الهند بالقاهرة، أن مصر تعد واحدة من أهم الشركاء التجاريين للهند فى القارة الإفريقية. خلال عام 2016/2017.
وقال باتاتشاريا فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن قيمة التجارة الثنائية بين الهند ومصر حوالى 3.23 مليار دولار أمريكي. وتعد الهند عاشر أكبر مستورد من مصر وكذلك عاشر أكبر مصدر إليها.
واشار إلى أن حكومتى الهند ومصر ومجتمع الأعمال تعمل بكل منهما معاً بشكل وثيق من أجل تعزيز وتنشيط العلاقات الاقتصادية الثنائية.
وقال سانجاى باتاتشاريا، يمكن للبلدين قيادة الاقتصاد العالمى فكلتاهما لديها إمكانيات اقتصادية وبشرية هائلة، لافتا أن أهم أهداف الإصلاح هى تحقيق التنمية سواء اقتصادية أو اجتماعية ويمكن للبلدين الاستفادة من خبرات بعضهما البعض.
 وكشف النقاب عن أنه يجرى حاليا الاتفاق على تنفيذ عدد من المشروعات الهندية فى مصر منها إنشاء جامعة ومدرسة هندية، للتدريس الفنون الهندية، لتوطيد العلاقات بين البلدين، موضحا انه تم انشاء مركز للتكنولوجيا الحيوية بجامعة عين شمس. وأكد السفير الهندى، اهتمام الحكومة والمستثمرين فى الهند لضخ استثمارات مالية كبيرة فى مشروعات البنية الاساسية  خاصة فى مجال النقل فى مصر.
وأشار سانجاى، الى أن الاستثمارات الهندية فى مصر وصلت إلى 3 مليارات دولار أمريكى بموجب 4 أضعاف الاستثمارات الصينية، مشيرا إلى أن الهند ترى فى مصر الدولة المحورية فى المنطقة والجسر بين آسيا وإفريقيا وتقوم بدور مهم على الصعيدين الاقليمى والدولى.
وأوضح السفير الهندى، أن هناك العديد من المجالات التى تجذب اهتمام المستثمرين الهنود، لافتًا إلى أن الشركات الهندية العاملة فى مصر اجتمعت مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار لبحث الفرص الاستثمارية وأهم التحديات التى تواجه الشركات الهندية فى مصر والتى يبلغ عددها 50 شركة، مؤكدا أنه يوجد مصانع فى الإسماعيلية وفرت أكثر من 20 ألف فرصة عمل للمصريين.
واعلن عن مشاركة وفد من مجلس ترويج صادرات المنسوجات الصناعية والريون يضم 35 شركة منسوجات هندية فى معرض كايرو فاشون وتكس الذى يقام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات خلال الفترة من 13 حتى 16 سبتمبر قائلا: إن تلك المشاركة تأتى  فى إطار جهودنا لتوسيع نطاق العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية بوجه عام وقطاع المنسوجات على نحو خاص.
ومن المتوقع أن يشهد المعرض إقبالاً من جانب رجال الأعمال لعقد مناقشات مثمرة مع العارضين الهنود الذين سيعرضون مجموعة رائعة من أحدث المنتجات فى مجال المنسوجات.
واوضح أن مشاركة الشركات الهندية فى معرض كايرو فاشون وتكس تهدف إلى تأسيس شراكة بين الشركات الهندية والمصرية من أجل تعزيز علاقات العمل مما يعود بالنفع على الجانبين فى المستقبل القريب. كما تهدف مشاركة الوفد الهندى إلى تعزيز التجارة بين البلدين من خلال المعرض، خاصة فى مجال المنسوجات الصناعية الذى يشهد معدلات نمو سريعة.
واختتم «سانجاى باتاتشاريا» حديثه مشيرا الى أن الهند ستشارك فى التنمية بمحافظات الصعيد، موضحا أن هناك آفاقاً سياحة جديدة قريباً لصعيد مصر للتعاون بين البلدين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«نوبل للأدب» تنحاز مجددًا لأوروبا
حكايات فتيات جلسن على كرسى الوزارة
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»
انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
عبدالناصر محمد: «إف سى مصر» سيكون مفاجأة الدورى
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا

Facebook twitter rss