الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أغرب معايير الجمال فى العالم

أغرب معايير الجمال فى العالم
أغرب معايير الجمال فى العالم




تختلف مقاييس الجمال لدى المرأة من شعب لآخر، بناء على ثقافة الشعوب المختلفة، إذ إنَّ ما يجده المرء جميلاً فى ثقافة يجده آخر من ثقافة أخرى بشعاً، وإذا كانت بعض مقاييس الجمال تبدو عادية، ولا تثير أدنى استغراب فإنَّ أخرى تبدو غريبة وغير مألوفة وتبعث على الطرافة.
ومن أغرب معايير الجمال فى العالم على سبيل المثال الرقبة الطويلة، ووضع ضمادة الأنف، والوشم وغيرها كثير من المعايير الغريبة والطريفة فى الوقت نفسه، إذ تعتبر إيران من أكثر الدول التى تخضع فيها النساء لعمليَّة تجميل الأنف، وأصبح هذا الأمر علامة من علامات الجمال والتفاخر بين النساء وتتباهى النساء بعمليات تجميل أنف أكثر بكثير من الفترة المطلوبة، كما أنَّ بعض النساء الإيرانيات يضع أنفاً بشكل مزيف دون جراحة.
فيما تعتبر الرقبة الطويلة من مميزات الجمال فى قبيلة كايان التايلاندية، حيث يتم إلباس الفتيات من عمر خمس سنوات حلقات معدنيَّة حول رقابهنَّ وزيادة العدد تدريجياً مع مرور السنوات للوصول إلى الرقبة الطويلة التى تعتبر أيضاً من معايير الأناقة، أما الوشم الكبير خاصة فى الشفاه والذقن من علامات الجمال لدى بعض الجماعات فى نيوزيلندا.
ويعد وضع طبق من الفخار داخل فم المرأة فى أثيوبيا إحدى علامات الجمال، حيث تقوم النساء بفعل ذلك ليتمدد الفم ويكبر بشكل تدريجى، إذ يعتبر الفم الكبير من علامات الجاذبية لدى جماعة مرسى فى أثيوبياالجنوبية.