الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الخلية يرفع شعار «الشرطة فى خدمة الشعب»

الخلية يرفع شعار «الشرطة فى خدمة الشعب»
الخلية يرفع شعار «الشرطة فى خدمة الشعب»




بالرغم من حالة الغضب التى انتابت عددًا كبيرًا من الصحفيين ومراسلى الفضائيات والمواقع وعدد من كبار النقاد أثناء حضور العرض الخاص لفيلم الخلية وصعوبة  مشاهدة عدد منهم للفيلم بسبب سوء التنظيم، إلا أن عددًا كبيرًا ممن شاهدوا العمل أشادوا به بشكل كبير ووصفوه بأنه وجبة فنية متكاملة ملمة بجميع جوانب الفيلم السينمائى الناجح بداية من النص والإخراج المميز والإنتاج الكبير الذى ظهر على الشاشات أمام الجميع.
ونجح العمل فى لفت الأنظار فى سباق العيد وتفوق فى شباك إيرادات موسم عيد الأضحى خاصة أنه يضم مجموعة كبيرة من نجوم السينما المصرية بالإضافة إلى الرسالة المهمة التى يسعى العمل لنشرها وهى أن شعار الشرطة فى خدمة الشعب ليس شعارًا للشرطة المصرية فقط، ولكنه عهد بين الشرطة والشعب، حيث ينتمى العمل لنوعية الأعمال الفنية التى تحارب الإرهاب ويرصد الحياة اليومية لضباط الشرطة وطريقة مقاومتهم للإرهاب والدفاع عن الوطن حتى ولو مقابل حياتهم.

أحمد عز: «الشرطة» ساهمت فى خروج «الخلية» للنور

أعرب الفنان أحمد عز عن سعادته البالغة بردود الأفعال التى تلقاها عقب عرض فيلمه الخلية بدور العرض حيث تواجد معه منذ اللحظات الأولى من عرض الفيلم مجموعة كبيرة من أصدقائه من داخل الوسط الفنى وهم أحمد الفيشاوى وسارة سلامة ومحمود عبد المغنى ونجلاء بدر وإيساف وحسام حبيب وإيهاب فهمى وياسر خليل وإنجى على ومصطفى أبوسريع، والمطربة الكبيرة أصالة زوجة مخرج العمل طارق العريان وتلقى عز التهانى من زملائه الذين شاهدوا الفيلم.
وقال عز إن أبرز التعليقات التى تلقاها عن العمل هو أنه عمل يشبه فى حالته مسلسل رأفت الهجان للراحل محمود عبدالعزيز وحالة الانتماء والوفاء التى كان يصدرها هذا العمل للشعب المصرى.
وحرص عز على توجيه الشكر للشرطة المصرية التى قال عنها إنها ساهمت بشكل كبير فى خروج هذا العمل للنور وعندما يشاهد الجمهور المسلسل سيدرك حجم المساعدات التى قدمت لنا من الشرطة لتصوير عدد كبير من المشاهد الخارجية والتى تمت بشكل أكثر من رائع وسط الجمهور العادى بتأمين من الشرطة، وأشار إلى أنه لن ينسى تماما المشهد الذى تم تصويره فى محطة مترو الشهداء وحالة النظام التى كانت عليها المحطة أثناء التصوير وخروج المشهد بشكل مميز للغاية.
وتابع عز حديثه أن العمل يرصد واقعًا يعيشه ضباط الشرطة، وأن المؤلف صلاح الجهينى حاول تناول حياتهم من كل جوانبها الاجتماعى والمهنى والعاطفى وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجميع خاصة أنه عمل مميز وأعتقد أنه سيكون أحد أهم الأعمال التى حاربت الإرهاب بالفن وهذا ما ينتظره منا الجمهور.
وعن المنافسة التى يشهدها موسم عيد الأضحى قال أحمد عز إنه يتمنى النجاح لجميع النجوم الذين يشاركون فى موسم عيد الأضحى السينمائى، وأن الجمهور هو الحكم النهائى على الأعمال الفنية وليس لأى جهة أخرى الحكم فى نجاح العمل الفنى، وأضاف أن كل فنان يشارك فى عمل فنى سيعرض خلال الموسم السينمائى الجارى يتمنى النجاح لجميع الأعمال حتى ينجح عمله وسط موسم سينمائى شديد المنافسة ويكون لطعم النجاح شكل مختلف.
وأنهى عز حديثه بالاعتذار لجميع الصحفيين ومراسلى القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية على ما شاهده العرض الخاص، وقال إن الأمر خارج عن إرادته تماما، ولكن الزحام الشديد الذى شهدته دار العرض كان عائقا أمام التنظيم لخروج الحفل بشكل جيد.
وأضاف أنه يعرف جيدا أن عددًا كبيرًا من أصدقائه الصحفيين يعلمون جيدا أنه لم ولن يتأخر فى الرد على أى منهم فى أى استفسار والدليل أنه قام بالتسجيل مع عدد من الفضائيات عقب عرض الفيلم وليس كما تردد أنه خرج بعد العرض ولم يقم بالحديث معهم.

محمد ممدوح: «الخلية» أصعب أعمالى.. و«العريان» مدرسة

قال الفنان محمد ممدوح إنه بالرغم من الفترة الطويلة التى قضاها فى تصوير فيلم الخلية والإصابات البالغة التى تعرض لها أثناء تصوير العمل والإجهاد الشديد الذى مر به طوال تصوير الفيلم إلا أنه يعتبر هذا العمل أفضل وأصعب الأعمال التى قدمها طوال مشواره الفنى.
وأضاف ممدوح أنه عندما عرضت عليه المشاركة فى هذا العمل وافق على الفور وذلك بسبب النص المميز الذى يحمل هدفًا كبيرًا للمشاهدين ويسلط الضوء على منطقة يغفلها الجميع وهى حياة الضباط وما يقومون به للنجاح فى ظهور الحقيقة حتى ولو وصل الأمر للتضحية بأرواحهم بالإضافة إلى فريق العمل والذى يعتبر أغلبهم من أصدقائى وأشعر بالسعادة عند مشاركتى لهم فى أى عمل فنى، وأيضا المخرج الكبير طارق العريان والذى لا يوصف إلا بالمدرسة لأنه يملك الكثير والكثير من الامكانيات التى يصعب تواجدها فى عدد من المخرجين ويسعى دائما لخروج أعماله بشكل مختلف تماما عن نوعية الأعمال التى تطرح بالسينما حاليا.
وعن انتقاد بعض النقاد له فى الفترات الماضية بعد مشاركته فى الموسم الرمضانى الماضى قال إن الجمهور هو الذى يمنح الفنان شهادة ميلاده واعتقد أن الجمهور الذى يقابلنى بشكل يومى لن يجاملنى طوال الوقت، أما آراء النقاد فهى بعيدة كل البعد عن الشخصية التى تجسد، وبالتالى يخطر ببالى سؤال مهم وهو هل النقد الفنى له علاقة بوزن أو طول أو صوت الفنان؟ أعتقد أن الإجابة ستكون لا لذلك أرى أن الجمهور هو السبب الأول والأخير لنجاح أو فشل أى فنان.     
وتمنى ممدوح أن يحقق الخلية النجاح المتوقع له خاصة أنه نوعية جديدة ومختلفة على السينما المصرية ويضم مجموعة كبيرة من المواهب.

النقاد: نجومية عز لم تتأثر بالمشاكل الشخصية

بعد غياب عدة سنوات عن السينما يعود الفنان أحمد عز للمنافسة من جديد فى موسم عيد الأضحى السينمائى من خلال فيلم «الخلية» حيث يجسد دور ضابط فى العمليات الخاصة ويتصدى للعمليات الإرهابية ويلقى القبض على العناصر الأساسية فى التنظيمات الإرهابية.
قبل العرض الخاص للفيلم بأيام قليلة صدر حكم جديد بشأن قضية نسب أبناء الفنانة زينة وعز، مما فتح النار على عز من جديد بالإضافة لتغريدات زينة عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر التى تدين فيها عز وتشوه صورته أمام جمهوره الذى ينتظر خروج فيلمه للنور بعد غيابه عن المنافسة فى موسم عيد الفطر الماضى.
ظن البعض أن هذه المشاكل ستؤثر بالسلب على الفيلم وسيلجأ الجمهور لدخول أفلام بديلة نظراً لسمعة بطله السيئة، إلا أن الناقد الفنى محمود قاسم يؤكد أن «الخلية» من أوائل الأفلام الموجودة فى قائمة المنافسة هذا الموسم، ليس بسبب أبطاله فقط وإنما لمحتواه الجيد والذى تم تنفيذه بدقة طوال الفترة الماضية بالإضافة إلى استعانة صناعه بفريق عمل أجنبى لتنفيذ مشاهد الأكشن مما يجعله فى مقدمة أفلام الموسم بعيداً عن الخلافات الشخصية.
أما الناقدة خيرية البشلاوى فتوافق قاسم الرأى، مُشيرة إلى أن الجمهور المصرى أصبح لديه الوعى الكامل الذى يجعله يفرق بين الحياة الشخصية للفنان والعمل الفنى الذى يقدمه لهم، مُؤكدة أن هذه النوعية من الأفلام تجذب جموع الشباب بالإضافة إلى أن العمل يضم نخبة من الفنانين الشباب أصحاب الجماهيرية الكبيرة، وأضافت البشلاوى أن المشاكل الشخصية التى عاشها عز طوال الفترة السابقة لم تؤثر على مسيرته الفنية ويتقدم فى أعماله بخطوات ثابتة تضيف لرصيده الفنى.
تدور أحداث الفيلم حول ضباط العمليات الخاصة فى التصدى للإرهابيين من خلال ضابط شرطة ينجح فى القبض على عدد من عناصرهم، وفى مقدمتهم  زعيم تنظيم يزرع قنبلة فى قطار وينقذ بطل العمل الركاب.
«الخلية» بطولة أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح، سامر المصرى، أحمد صفوت، ريهام عبدالغفور، التونسية عائشة بن أحمد، أحمد صلاح حسنى، تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان.

أمينة خليل: استعنت بنماذج حقيقية من زوجات الضباط لإتقان دورى

تشارك الفنانة أمينة خليل فى موسم عيد الأضحى فى بطولة فيلم الخلية مع الفنان أحمد عز من خلال دور سلمى، وأعربت عن سعادتها فى هذا الفيلم مؤكدة أن هذه المرة الأولى التى تشارك فيها بعمل أكشن مما جعلها متحمسة لخوض هذه التجربة الجديدة.
واعتبرت أمينة نفسها من الفنانين المحظوظين بسبب الأدوار المميزة  التى يتم عرضها عليها، مُشيرة إلى أنها لم تتردد فى قبول المشاركة فى «الخلية» بسبب تعاونها مع المخرج طارق العريان بالإضافة إلى نجوم العمل، مُضيفة أن هذا الدور من أهم الأدوار التى قدمتها فى مشوارها الفنى ومنذ اليوم الأول للتصوير وهى تراهن على هذا الدور.
وقالت إنها استعدت لشخصية «سلمى» زوجة بطل العمل بالاستعانة بمجموعة من صديقاتها المتزوجات ضباط شرطة، وعلمت منهن تفاصيل عن شخصية الضباط بالإضافة إلى الضغوطات التى يتعرضون لها فى العمل وكيف يتم التعامل معهم فى هذه الحالة وغيرها من التفاصيل التى ساعدتها فى أداء دور زوجة الضابط.
تدور أحداث الفيلم حول ضباط العمليات الخاصة فى التصدى للإرهابيين من خلال ضابط شرطة ينجح فى القبض على عدد من عناصرهم، وفى مقدمتهم  زعيم تنظيم يزرع قنبلة فى قطار وينقذ بطل العمل الركاب.
«الخلية» بطولة أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح، سامر المصرى، أحمد صفوت، ريهام عبدالغفور، التونسية عائشة بن أحمد، أحمد صلاح حسنى، تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان.
من جهة أخرى كشفت أمينة أنها تقوم بتسجيل 3 أغان جديدة خاصة لفيلم «الكنز»  الذى تشارك فيه هذا الموسم أيضاً، مؤكدة أنها لن تحترف الغناء كما أُشيع خلال الفترة الماضية فهى مجرد هواية يمكن استغلالها إذا تطلبها العمل.