الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

15 ألف: وافد سجلوا رغباتهم للالتحاق بالجامعات

15 ألف: وافد سجلوا رغباتهم للالتحاق بالجامعات
15 ألف: وافد سجلوا رغباتهم للالتحاق بالجامعات




كتبت ـ شيماء عدلى  

كشف الدكتور حسام الملاحى، مساعد وزير التعليم العالي، ورئيس قطاع البعثات وشئون الوافدين بوزارة التعليم العالي، أن مصر أصبحت على خريطة التعليم العالمية، حيث أن أكثر من 15 ألف طالب وافد سجلوا رغباتهم للالتحاق بالجامعات المصرية حتى الان، للعام الدراسى الجديد 2017-2018.
وقال «الملاحى» فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» إنه من المنتظر أن تزيد  أعداد الطلاب الوافدين خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء الدور الثانى للثانوية فى عدد من الدول. مضيفا: «إن العام الماضى التحق 12.5 الف طالب وافد، ونجحنا فى تحقيق 185 مليون دولار رسوم التحاقهم بالجامعات، بينما سيزيد الدخل هذا العام.
وأشار «الملاحى» إلى أن خطة الدولة تركز على أن يصل دخل مصر من قطاع الوافدين لاكثر من ٣ مليارات دولار، قائلا «قطاع الوافدين يعتبر قناة سويس جديدة لمصر»
وأضاف  «الملاحى» انه تقرر اعادة فتح باب التقديم اعتبارا من 15 سبتمبر المقبل وحتى 24 من الشهر نفسه، لمنح الفرصة للطلاب الوافدين الحاصلين على الثانوية دور ثانى، والذين تخلفوا عن الالتحاق بالمرحلة الأولى، لافتا انه أول مرة تم فيها فتح باب التسجيل للطلاب الوافدين بداية من شهر مايو، وذلك لتخفيف العبء على الجهات المعنية فى فحص الطلبات.. وأشار الملاحي، أن الحد الأدنى للتقدم للطلاب الوافدين على النحو التالى، 70% كليات الطب البشرى، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعى، 65% الهندسة، 65% كليتى (الفنون التطبيقية ـ العلوم الطبية التطبيقية)، 65% كليتى (علوم الحاسب ـ التكنولوجيا الحيوية)، 55% كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية ـ الإدارة ـ اللغات والترجمة ـ الإعلام).