الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفعت علم مصر 14 سنة.. والنتيجة «بشحت»!

رفعت علم مصر 14 سنة.. والنتيجة «بشحت»!
رفعت علم مصر 14 سنة.. والنتيجة «بشحت»!




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم    

جيهان السيد سكندرية حصلت لمدة 14 عامًا متتالية على بطولة العالم للريست  تكوينها الجسمانى القوى وطولها الذى يصل إلى مترين جعلاها منذ الصغر تهوى تحدى شباب المنطقة التى تقطن بها حيث كانت تلهو معهم من خلال لعبة شد الحبل والريست وتغلبهم ثم التحقت بالصدفة ببطولة نادى الشلالات عام 2002 وحققت الفوز لتتوالى بعد ذلك العروض بعد تنمية مهارتها وتتوالى الجوائز إلا أنها تعرضت مؤخرًا لمشكلة كبيرة لم تكن تتوقعها حيث كنت تنوى حضور بطولة العالم بالمجر إلا أن مصاريف السفر تأجل صرفها بما يقتضى أن تسافر على نفقتها وهى لا تملك  الأموال التى تمكنها من ذلك.
 وتقول جيهان: عندى بطولة عالم المفروض أكون ببودابست بالمجر والوزارة أصدرت  شيكًا بـ200 ألف جنيه للاتحاد لأجل البطولة كمصاريف للسفر لكن رئيس الاتحاد المصرى للقوة المستشار زين العبادين الهوارى تعنت ضدى وقال الشيك لايصرف الا بعد العيد اللى معه «يطلع يطلع» وبعد العيد يأخذ الفلوس قلت له كيف وأنا ليس لى مدخرات ولايمكن أن أعرض عن السفر خصوصاً وان حضورى البطولة سيجنى اللقب لمصر تلك البطولة ستكون الخامسة عشرة لى وتمكنى ان أرفع علم بلادى.
  وأضافت جيهان قائلة: باقى الفريق طلع على حسابه لأنهم استطاعوا ان يحضروا الفلوس وانا «ست قاعدة لوحدى ومعاش مبكر» وطوال العام أتدرب.. ليس لما حدث تفسير سوى انه اهمال من الاتحاد بأنه سلم طلب البطولة متأخر.. وحرام أظل طول العام أتدرب وفى الآخر لا أحضر هناك ناس باعت سيارتها ومحلاتها من أجل توفير مصاريف السفر ولكن أنا ليس لدى شىء ابيعه.
تابعت البطلة: المدير التنفيذى للاتحاد شكرى طلب من رئيس الاتحاد مساعدتى وعندما ذهبت له قال لى ليس لدى لك أى أموال رغم أن الوزير أعطاه  الشيك.
وحول رحلتها مع الجوائز العالمية وكيف بدأت قالت:  من 2002 كان هناك تحد بينى وبين الشباب على شد الحبل وكنت العب «ريست» فى البحر وكنت أغلب الشباب وكانت هناك بطولات للشباب والبنات فى مركز شباب الشلالات بالاسكندرية بالمصادفة دخلت ووجدت بطولة لمصارعت الزراعين ووجدت هناك بنات أجسام وعلمت انهم يمارسون الرياضة ويلعبون حديد قلت اجرب ما انا باغلب الشباب والحمد لله غلبتهم جميعًا وحصلت على ميدالية ذهبية وكانوا فرحين جدًا بى خصوصًا اننى لم اكن قد قمت بعمل أى تدريبات حيث إن تلك الرياضة تحتاج تدريب ووقفة معينة على التربيزة وهناك انواع  للعب منها مغلق ومقفول وبالممارسة والاحتكاك تفوقت باللعبة وحصلت على مزيد من البطولات.
وبعدها شاهدنى سيادت العقيد اسامة ابوشوشة فى اكاديمية الشرطة وطلب منى الالتحاق بالفريق فى نادى الشرطة الرياضى وظللت 10 سنوات سافرات روسيا وألمانيا وبولغاريا 10 حتى جاءت الثورة وفرقتنا.
وكشفت جيهان انه عرض عليها التجنيس للعب باسم دول أخرى لكنها رفضت قائلة: عرضت على الجنسية من قطر ورفضت وعرض عليا الجنسية الأوروبية ورفضت.. والآن انا أحارب من رئيس الاتحاد حيث ضحى بميدالية عالمية لمصر بسبب عدم صرف الشيك.
وتسائلت: كيف أكون بطلة رست عالمية ولا أحصل على مكافأة من الوزارة؟.. لو كنت احصل على مكافآت لتمكنت من السفر على نفقتى.. وللأسف  ما جنيته من اللعب 12 مسماراً فى قدمى لأنى وقعت فى اوكرنيا على الثلج وتركونى انزف ولم يجرء لى العملية هناك عام 2010 وخضعت للجرأة في مصر والعملية الأولى كانت بها أخطاء ثم اجريتها مرة أخرى «وكتر خير الوزارة» انها وقفت بجانبى فى حكاية العمليات..
واختتمت جيهان كلامها قائلة: رفعت علم بلادى لمدة 14 سنة حصلت خلالها على 28 ميدالية لأنى بلعب يمين وشمال والنتيجة أننى الآن بشحت.