الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من المطار

من المطار
من المطار




إعداد - أحمد سند

■ استقبل مطار القاهرة، أمس الأحد، بشائر الحجاج المصريين العائدين من الأراضى المقدسة، بعد أدائهم مناسك الحج، وسط استعدادات مكثفة لبدء الجسر الجوى الذى تنظمه مصر للطيران غدًا، ورحلات السعودية بعد غد الأربعاء.
ووصل نحو 21 حاجًا من أصحاب الحج الفاخر والمتميز والمتعجل،  بينهم 6 حجاج تابعين لشركة سياحة «الهانوف» قادمين على رحلة الخطوط السعودية رقم 301 من جدة، بينما وصل حوالى 59 حاجًا من أصحاب الحج المتعجل على رحلة مصر للطيران رقم 662 القادمة من جدة.
يذكر أن سلطات مطار القاهرة أعلنت حالة الطوارئ القصوى؛ لاستقبال أفواج الحجاج المصريين؛ وإنهاء إجراءات وصولهم؛ ومنع الزحام، مع تواجد ضابط جوازات وطبيب حجر صحى على رحلات مصر للطيران القادمة من جدة والمدينة المنورة؛ لنقل الحجاج بداية من الجسر الجوى لمنع الزحام بصالات الوصول.
■ قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة تمكن من ضبط راكب أجنبي، بحوزته نحو 2.5 كيلو جرام من مسحوق الكوكايين المخدر، قبل تهريبه إلى داخل البلاد، وذلك بالاشتراك مع شرطة ميناء القاهرة الجوى.
المتهم يدعى فابيو بيريرا، 42 عامًا، ضبط حال وصوله للبلاد من إحدى الدول الأفريقية، وبتفتيش حقائبه عثر على 4 لفافات من مسحوق الكوكايين، مخبأة أسفل بطانة الحقيبة من الداخل.
■ تظاهر 140 راكبًا فى صالة الترانزيت بالمبنى رقم 1 بمطار القاهرة، احتجاجًا على تأخر طائرتهم الخاصة بالخطوط الجوية التونسية؛ 7 ساعات، وقام رجال الشرطة بتهدئة الركاب.
■  دخلت راكبة خليجية فى حالة سُكر، فى صالة الترانزيت بمطار القاهرة، ما تسبب فى شجار نشب بينها وبين الركاب، قبل سفرها إلى السعودية، وألغى سفرها، أُنزلت حقائبها من الطائرة، التى استأنفت رحلتها بعد تأخير ساعة.
فأثناء صعود ركاب رحلة طيران «فلاى ناس» رقم 266 المتجهة إلى الرياض، فوجئ الركاب بالراكبة الخليجية «ع . ع» (39 عامًا) تتشاجر معهم وهى فى حالة عدم اتزان، واستدعى طبيب الحجر الصحى.