الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مخرج «أمان يا صاحبى»: لم نسئ لأم كلثوم ونفسنة فريق العمل شائعة

مخرج «أمان يا صاحبى»: لم نسئ لأم كلثوم  ونفسنة فريق العمل شائعة
مخرج «أمان يا صاحبى»: لم نسئ لأم كلثوم ونفسنة فريق العمل شائعة




فوجئ المخرج هانى حمدى بإطلاق شائعات حول أسباب إلغاء العرض الخاص لفيلمه «أمان يا صاحبى» حيث قال البعض أن هناك مشاكل بين فريق العمل، وذلك رغم أن جميع العاملين بالفيلم يشكلون فريق عمل فى الكثير من الأعمال السابقة من انتاج السبكى وحققوا معا نجاحات كبيرة.
وعن سبب إلغاء العرض الخاص قال حمدى إن فريق العمل لم يكن متواجدًا فى الفترة ما قبل العيد فأغلبهم لديهم سفريات وعمل خاص بهم. وعلى سبيل المثال ذكر الفنان الشعبى محمود الليثى الذى سافر منذ أيام لأداء فريضة الحج، كما أن صافيناز منشغلة بعملها خارج القاهرة.. ما يعنى أن  منهم لم تكن ظروفه تسمح بالتواجد. وعما تردد حول توقف تصريح عرض الفيلم قبل أربعة أيام  قال حمدى أنه فوجئ بما نشر حول سحب الرقابة الترخيص أولا لأنهم قد حصلوا بالفعل على تصريح العرض العام قبل أسبوعين من بداية طرحه، وثانيا لفكرة الإساءة لأم كلثوم خلال أغنية «مش عليه» نافيا ما تردد حول الإساءة لأغنيتها «فكروني» مؤكدا أن الاستعانة بالأغانى الخاصة بكوكب الشرق تضيف للعمل ولا ننقص من قدرها.
وعن الأخبار التى نشرت حول حذف الأغنية من الفيلم وموافقة الرقابة بعدها قال حمدى: «قمنا بالتفاوض مع الرقابة للتوصل لحل وسط فكل أغنية بالفيلم لها وظيفتها ولا يمكن حذفها، فقمنا بحذف مقطع صغير منها وهو الذى يتم استخدام أغنية «فكروني» لأم كلثوم به والتى لم نقصد الإساءة إليها».
الفيلم بطولة الرباعى الناجح سعد الصغير ومحمود الليثى وبوسى وصافيناز وتأليف سيد السبكى.