السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الهيئات الشبابية» أمام البرلمان.. أكتوبر المقبل

«الهيئات الشبابية» أمام البرلمان.. أكتوبر المقبل
«الهيئات الشبابية» أمام البرلمان.. أكتوبر المقبل




قال النائب محمد فرج عامر عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الشباب والرياضة: «إن اللجنة انتهت من مناقشة قانون الهيئات الشبابية، وهو الآن فى حوزة البرلمان ليصل إلى محطته الأخيرة ألا وهى الإحالة إلى الجلسة العامة لمناقشته»، مضيفًا: «أن البرلمان سيناقش القانون فى أولى جلسات انعقاد البرلمان، ليضيف إلى رصيد لجنة الشباب والرياضة بصمة جديدة بجانب قانون الرياضة».
وأردف عامر أن هذا القانون مكمل لقانون الرياضة، فمن دونه لن يتم تفعيل قانون الرياضة ولن يتم تلمس مزايا، حيث إن هذا القانون أعطى اهتمامًا غير مسبوق وامتيازات غير عادية لمراكز الشباب، كلها تصب فى مصلحة الشباب وتتواكب مع عام الشباب طبقًا لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأضاف رئيس لجنة الشباب بالبرلمان: «أنه تم إرجاع الامتيازات التى كانت قد ألغيت من مراكز الشباب، فقد أصبح هناك تخفيضات فى الكهرباء والمياه والإعفاءات الجمركية، وأقرت اللجنة أحقية مراكز الشباب والهيئات الشبابية فى تنظيم رحلات وأنشطة وليس حكرًا على الوزارة كما كان فى السابق».
وأشار عامر إلى أنه تم إلغاء القيد على سن الترشح لعضوية مجالس الإدارة بمراكز الشباب وعدم التقيد بسن الأربعين، وأيضًا جعل مدة مجلس الإدارة دورتين فقط ولا يجوز المد أو الترشح مرة أخرى لتجديد الدماء وإعطاء فرصة لجيل آخر من الشباب.