الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بعد حريق «منى.. راشد: حجاجنا بخير

بعد حريق «منى.. راشد: حجاجنا بخير
بعد حريق «منى.. راشد: حجاجنا بخير




مكة المكرمة - محمد زكريا


أجرى يحيى راشد، وزير السياحة، اتصالًا هاتفيا ببعثة الحج السياحى للاطمئنان على أحوال الحجاج المصريين بصفة عامة، وحجاج السياحة بصفة خاصة، بعد الحريق الذى نشب فى أحد المخازن فى منطقة مجاورة للمشاعر المقدسة بمنى دون توضيح لموقع الحادث، ما أثار الذعر بين أهالى الحجاج فى مصر.
وقال محمد شعلان، رئيس بعثة الحج السياحى، إن جميع الحجاج بخير ولا توجد أى إصابات بينهم ، مشيرًا إلى أن جميع حجاج السياحة خاصة المتعجلين غادروا مخيمات منى وعادوا إلى مكة المكرمة بسلام.
وأضاف أنه أجرى اتصالات بالمسئولين بالمؤسسة الأهلية لمطوفى الدول العربية لاستيضاح حقيقة الحريق، وتبين وفقاً لرواية المسئولين بالمؤسسة أن الحريق بعيد عن المخيمات الموجودة بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى، وأن قوات الدفاع المدنى السعودى نجحت فى إخماده سريعاً.
شعلان أوضح أن الحريق وقع فى «المسالخ والمذابح» فى منطقة المعيصم خارج نطاق منطقة المشاعر المقدسة بمنى، لافتًا إلى أن وكالة الأنباء السعودية نقلت عن المتحدث الرسمى لقوات الدفاع المدنى السعودى، عدم وجود أى إصابات أو وفيات فى المبنى المحترق، وتبين إنه كان مخصصاً لتخزين الأثاث مما أعطى انطباعا بضخامة الحريق.